تألق رونالدو وميسي في اختتام "موسم الرياض" بلقاء سان جرمان ومنتخب النصر - الهلال

أخبار, رياضة 19 كانون الثاني , 2023 - 9:49 م

 

حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بداية مثالية لمغامرته السعودية، وذلك بتسجيله ثنائية في خسارة نجوم موسم الرياض المكون من لاعبي فريقه الجديد النصر وغريمه الهلال أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه في باريس سان جرمان الفرنسي 4-5 الخميس على ملعب الملك فهد.

وبعد أكثر من 15 عاماً من التنافس الاستثنائي، تواجه رونالدو وميسي مرة أخيرة ربما، وكانا على الموعد إذ وجد الأخير أيضاً طريقه الى الشباك بتسجيله هدف الافتتاح لفريقه الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 39.

وحظيت المباراة باهتمام عالمي لاسيما أنها قد تكون الأخيرة بين أسطورتين في نهاية مسيرتهما الهائلة، ميسي البالغ 35 عاماً والذي من المفترض أن يمدد عقده مع باريس، ورونالدو 37 عاماً الذي انضم الشهر الماضي الى النصر بصفقة خيالية قدرت بـ200 مليون يورو.

وكان رونالدو موفقاً في أول مباراة له منذ انضمامه إلى النصر بتسجيله الهدفين الأولين في لقاء هجومي مثير، بانتظار أن يلعب مباراته الأولى الرسمية مع الفريق ضد الاتفاق الأحد في الدوري السعودي الذي يتصدره فريقه.

وتولى الارجنتيني مارسيلو غاياردو الاشراف على فريق نجوم العاصمة السعودية التي استضافت الاحد الكأس السوبر الاسبانية بين ريال مدريد وبرشلونة والاربعاء الكأس السوبر الايطالية بين ميلان وإنتر.

وترغب السلطات السعودية في تسليط الضوء على كرة القدم في البلاد، ومنها تقديم ملف مشترك مع اليونان ومصر لتنظيم مونديال 2030 حسب تقديرات، وذلك بعدما استضافت الشرق الاوسط كأس العالم للمرة الاولى على الاطلاق في قطر أواخر العام الماضي.

- سان جرمان يلعب بالقوة الضاربة -

وبدأ مدرب سان جرمان كريستوف غالتييه اللقاء بإشراك الثلاثي ميسي وكيليان مبابي والبرازيلي نيمار وجميع النجوم الآخرين مثل المغربي أشرف حكيمي أو الإسباني سيرخيو راموس والبرازيلي ماركينيوس، فيما لعب رونالدو في الجهة المقابلة بجانب نجم الهلال سالم الدوسري ومشاركة لاعبين مثل الحارس محمد العويس والمالي موسى ماريغا والبرازيلي لويز غوستافو.

وضرب سان جرمان باكراً إذ افتتح التسجيل قبل الوصول الى الدقيقة الثالثة عبر ميسي الذي وصلته الكرة بتمريرة رائعة من نيمار، فسيطر عليها ثم لعبها بعيداً عن متناول العويس الخارج من مرماه لقطع الطريق عليه (3).

وكان رونالدو قريباً من إدراك التعادل بعد دقائق معدودة إثر تمريرة من غوستافو لكنه اصطدم بتألق الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (6) الذي عاد وتألق في وجه غوستافو بعد تمريرة من رونالدو (12).

وأطلق رونالدو اللقاء من نقطة الصفر بعد استحصاله على ركلة جزاء من زميله السابق في ريال مدريد كيلور نافاس الذي خرج لقطع الكرة إثر ركلة حرة لكنه أصاب البرتغالي في وجهه، مانحاً إياه فرصة تسجيله هدفه الأول على الأراضي السعودية (34).

- لا تأثر رغم النقص العددي -

واضطر سان جرمان الى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 40 بعد حصول الإسباني خوان برنات على بطاقة حمراء لأنه كان المدافع الأخير حين أسقط الدوسري الذي كان في طريقه للانفراد بنافاس.

لكن ذلك لم يمنع بطل فرنسا من استعادة تقدمه عبر قائده ماركينيوس الذي وصلته الكرة بعد عرضية جميلة من مبابي، فسبق العويس اليها وأودعها الشباك (43)، ثم كاد مبابي أن يضيف الثالث بعد تمريرة من ميسي لكن الحارس السعودي كان على الموعد هذه المرة (45).

وحصل سان جرمان على فرصة إضافة الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عبر ركلة جزاء انتزعها نيمار من علي آل بليهي، لكن النجم البرازيلي اصطدم بتألق العويس (3+45).

وسرعان ما دفع النادي الفرنسي الثمن إذ نجح رونالدو في تسجيل هدفه الشخصي الثاني والتعادل بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة من عرضية سعود عبدالحميد، فحولها أولاً برأسه لترتد من القائم الأيسر لكنها عادت وسقطت أمامه بعدما فشل سيرخيو راموس في قطعها، ليتابعها في الشباك (6+45).

لكن راموس عوض هذه الهفوة في مستهل الشوط الثاني وأعاد سان جرمان الى المقدمة بعد تمريرة من مبابي (53)، إلا أن سرعان ما أدرك الكوري الجنوبي هيون-سو جانغ التعادل بكرة رأسية إثر ركلة ركنية (56).

وتواصل مهرجان الأهداف بعدما عاد سان جرمان الى المقدمة من ركلة جزاء نفذها هذه المرة مبابي بنجاح إثر لمسة يد في المنطقة المحرمة على البليهي (60).

وترك بعدها رونالدو أرضية الملعب كما حال ثلاثي سان جرمان ميسي ونيمار ومبابي في مجموعة من التبديلات التي أجراها المدربان مباشرة بعد الهدف الرابع لنادي العاصمة الفرنسية الذي أضاف الخامس عبر البديل هوغو إكيتيكيه إثر هجمة مرتدة، قبل أن يرد البديل الآخر البرازيلي أندرسون تاليسكا بهدف تقليص الفارق من تسديدة قوية بعيدة في الوقت بدل الضائع (4+90).

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us