تجمع المواقع الالكترونية يتضامن مع نعيم

لبنان الكبير

أصدر تجمع المواقع الالكترونية في لبنان بياناً مساء اليوم “أدان فيه كيفية استدعاء النائبة العامة الاستئنافية غادة عون، لناشر موقع “السياسة” ونائب رئيس تحرير تلفزيون الـ “MTV”، رامي نعيم للمثول أمامها”، مؤكدا “الدعم المطلق للزميل ومشددا على ضرورة وضع حدّ لهذه التصرفات التي لا تمتّ للعدالة بصلّة”.

وهنا نص البيان: “تنحدر الدولة اللّبنانية عبر بعض أجهزتها وقضائها إلى أدنى المستويات معتمدة كلّ الأساليب البوليسية الممكنة في محاولة لاسترجاع العهد “العضومي” والتضييق على الإعلام والصحافة وأصحاب الكلمة الحرّة.

وفي جديد محاولات كمّ الأفواه المستجدة، استدعت النائبة العامة الاستئنافية غادة عون، ناشر موقع “السياسة” ونائب رئيس تحرير تلفزيون الـ “MTV”، رامي نعيم للمثول أمامها يوم الإثنين”.

واضاف البيان: “ويبدو أنّ بعض القضاء والسلك القانوني في لبنان ما زال يجهل أصول المهنة من دون أن يعي هؤلاء أنّ محكمة المطبوعات وحدها الصالحة للنظر بدعاوى تُرفع على صحافيين”.

وتابع: “وإذ ندين الطريقة التي تمّ الاستدعاء فيها عبر اتصال من قبل مؤهل أول في أمن الدولة طلب فيه منه الحضور الإثنين الساعة العاشرة صباحًا مشيرًا إلى أنه “رح يعرف السبب بعدين”، بما يوحي بأنّ لا قضاء وأنّ الحكم قد اتُخذ مسبقًا فيما تنفيذه سيكون الإثنين المقبل، نؤكد أيضًا دعمنا المطلق للزميل رامي نعيم ونشدد على ضرورة وضع حدّ لهذه التصرفات التي لا تمتّ للعدالة بصلّة لأنّ استمرار الأمور على هذا المنوال سيضع اللّبنانيين جميعًا تحت رحمة وسيطرة جهة حزبية حاقدة”.

شارك المقال