دبي: فوز بيروت فيرست على الرياضي ودينامو لبنان على سترونغ الفيليبيني

لبنان الكبير

حقق بيروت فيرست كلوب فوزا مثيرا على حساب الرياضي بيروت بنتيجة (88-76)، اليوم الأربعاء، على ملعب نادي النصر بدبي، ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة دبي الدولية لكرة السلة.

وتأهل بيروت فيرست متصدرا المجموعة برصيد 6 نقاط، في حين حل الرياضي في المركز الثالث برصيد 5 نقاط. وعرفت المباراة إثارة كبيرة، وسيطر بيروت فيرست على كل الأرباع، إذ انتهى الربع الأول بنتيجة (24-19)، والثاني (47-36)، والثالث (65-54). وسجل لاعب بيروت فيرست كيني هايس 28 نقطة منها 4 رميات من خارج القوس، وامير سعود “البرنس” 23 نقطة منها 5 رميات من خارج القوس.

وشهدت المباراة إشكالا كبيرا في الملعب، إثر احتكاك بين اللاعبين أمير سعود وعلي حيدر. وسريعا تدخل الجهازان الفنيان للفريقين، بالإضافة إلى الجهاز الإداري لفض الإشكال.

كما حقق دينامو لبنان فوزا مثيرا على حساب نظيره سترونغ الفيليبيني (89-83)، على ملعب نادي النصر الإماراتي. وتأهل دينامو لبنان لمواجهة سلا المغربي في ربع النهائي. وانتهى الربع الأول لصالح دينامو بنتيجة (19-17)، وتقدم سترونغ (45-41) في الربع الثاني، وتابع سترونغ سيطرته في الربع الثالث، وتقدم (70-65)، قبل أن يعود دينامو في الربع الأخير. وسجل نجم دينامو كلاي أنتوني ثلاثية حاسمة قبل 50 ثانية، حيث منح أريحية بالتقدم للفريق اللبناني. كما سجل أنتوني 29 نقطة كأفضل مسجل في اللقاء، في حين سجل زاك لوفتن 17 نقطة.

وفي الدور ربع النهائي يلتقي بيروت فيرست مع منتخب الامارات وسترونغ غروب الفيليبيني مع الرياضي بيروت ودينامو لبنان مع سلا المغربي والافريقي التونسي مع النصر الليبي.

شارك المقال