تعادل النجمة مع العهد يخدم الانصار

لبنان الكبير

تعادل النجمة مع العهد 1-1، على ملعب مجمّع فؤاد شهاب في جونية، في قمة مباريات المرحلة السابعة (الثانية إياباً) من دورة التصفية النهائية للأندية الأوائل في الدوري اللبناني لكرة القدم.

تقدّم “الأصفر” في الدقيقة الثالثة عبر وليد شور، وأدرك ماتيوس التعادل للـ”نبيذي” في الدقيقة 87 من ركلة جزاء. ورفع العهد رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني، بينما بات رصيد النجمة 25 نقطة في المركز الثالث. وتأخر انطلاق المباراة نحو 35 دقيقة، بسبب وجود جماهير على سطح المدرجات، وهو مكان غير آمن.

وبهذه النتيجة، حافظ الأنصار على الصدارة برصيد 29 نقطة، وذلك على الرغم من تعادله مع البرج، الخامس بـ18 نقطة.

ولم يجد فريق شباب الساحل أي صعوبة لتخطي مضيفه الشباب الغازية بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أنصار في الجنوب. وسجّل الهدفين علي الفضل في الدقيقة 23 وحسين خليفة (70). ورفع الفائز رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد الخاسر عند 6 نقاط في المركز الأخير.

 

خسارة الحكمة وتعثّر الإخاء

من جهة ثانية، خسر الحكمة أمام مضيفه السلام زغرتا 1-2، على ملعب الأخير، في المرحلة السابعة (الثانية إياباً) من دورة التصفية النهائية للأندية الأواخر. تقدّم الضيف بهدف سجّله ميشال فغالي في الدقيقة 45، بينما سجّل للفائز جيريمي (70 و90+4). ورفع السلام رصيده إلى 10 نقاط وبقي أخيراً، بينما تجمد رصيد الحكمة عند 12 نقطة في المركز الرابع.

وعلى ملعب أمين عبد النور في بحمدون، سقط الإخاء الأهلي عاليه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه التضامن صور. ورفع صاحب الأرض رصيده إلى 11 نقطة في المركز الخامس، في حين أصبح رصيد الضيوف 21 نقطة في الصدارة.

وعلى ملعب رشيد كرامي في طرابلس، فشل الصفاء في الحفاظ على تقدمه بهدف سجله ديالو في الدقيقة 38، وخرج متعادلاً مع مضيفه طرابلس (1-1) بهدف سجله سليمان أبو زمع (90+4). ورفع الصفاء رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث، بينما صار رصيد الفريق الشمالي 17 نقطة في المركز الثاني.

 

شارك المقال