الريال يهزم ليفربول في “أنفيلد” 5-2

لبنان الكبير

قاد البرازيلي فينيسيوس جونيور والفرنسي كريم بنزيمة “ريمونتادا” فريقهما ريال مدريد الإسباني حامل اللقب أمام مضيفه ووصيفه ليفربول الإنكليزي وقلبا تأخره بهدفين إلى فوز 5-2، فيما خطا نابولي الإيطالي خطوة كبيرة نحو انجاز تاريخي بفوزه على مضيفه أينتراخت فرانكفورت الألماني 2-صفر في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

على ملعب “أنفليد”، تقدم ليفربول بهدفي الأوروغوياني داروين نونييس (4) والمصري محمد صلاح (14)، ليرد ريال بخماسية تناوب عليها فينيسيوس (21 و36) ومواطنه إيدر ميليتاو (47) وبنزيمة (55 و67) الذي أهدى الفوز الى اسطورة النادي الراحل أمانسيو أمارو الذي توفي عن 83 عاماً.

وتقام مباراة الإياب في “سانتياغو برنابيو” في 15 آذار/مارس المقبل.

وفشل ليفربول في الثأر من خسارته أمام النادي الملكي بهدف فينيسيوس جونيور في نهائي المسابقة القارية الأم في باريس في أيار/مايو الماضي.

وفي ألمانيا، بات نابولي على مشارف انجاز التأهل الى ربع النهائي لأول مرة بفوزه في معقل أينتراخت فرانكفورت 2-صفر.

وكالعادة، كان النيجيري فيكتور أوسيمهن والجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا “كفارا” مفتاح فوز نابولي، بعدما سجل الأول هدف التقدم (40) ومرر الثاني كرة هدف التعزيز بطريقة رائعة لجوفاني دي لورنتسو (65)، في لقاء أكمله صاحب الأرض بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 58 بعد طرد هدافه الفرنسي راندال كولو موانيه (58).

شارك المقال