خسارة غير مؤثرة للبنان أمام الفيليبين ضمن تصفيات مونديال السلة

لبنان الكبير

تعرّض منتخب لبنان للرجال لكرة السلة لخسارته الثانية في 11 مباراة ضمن المرحلة الأولى من النافذة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس العالم بخسارته امام نظيره الفيليبيني 96-107 (الأرباع 19 – 25 و41 – 53 و64 – 82) وبفارق 11 نقطة في المباراة التي جرت في الفيليبين ظهر الجمعة بتوقيت بيروت وامام 23 ألف متفرّج.

وكان منتخب الأرز نداً قوياً للمنتخب المضيف على الرغم من غياب العديد من لاعبيه وهم قائده علي حيدر وافضل لاعب في آسيا وائل عرقجي وكريم عز الدين وايلي شمعون ويوسف خياط واللاعب المجنّس.

وسبق للبنان ان ضمن تأهله الى نهائيات كأس العالم في مرحلة سابقة والتي ستقام في اليابان والفيليبين واندونيسيا ما بين 25 آب و10 ايلول المقبلين.

وخاض لاعبو منتخب لبنان المباراة من دون ضغط واستطاعوا من مجاراة خصومهم الفيليبينيين على ارضهم وامام جمهورهم ،الذين ثأروا لخسارتهم في لبنان، طوال المباراة على الرغم من محاولة اصحاب الأرض توسيع الفارق لكن اللبنانيين أبوا الا ان يخوضوا مباراة كبيرة واستطاعوا من مجاراة خصومهم خاصة في الربع الرابع والأخير. وتميّز المنتخبان بالرميات الثلاثية فالفيليبين سجّلت 17 ثلاثية من 36 محاولة بينما سجّل لبنان 14 ثلاثية من 28 محاولة اي ما نسبته 50 %.

وكان قائد المنتخب اللبناني أمير سعود افضل مسجّل في المباراة بـ27 نقطة بينما كان جاستين دونتا افضل مسجل لدى المنتخب الفائز بـ17 نقطة.

كما سجّل للبنان كل من هايك كيوكجيان (21) وسيرجيو درويش (19) وكريم زينون (14) وعلي منصور ومارك خويري (6) وجيرار حديديان (3).

وسيخوض منتخب لبنان مباراته الأخيرة في التصفيات الساعة الثامنة صباح الاثنين المقبل 27 شباط الجاري بتوقيت بيروت ضد المنتخب النيوزيلندي في قاعة ويلينغتون.

 

 

 

شارك المقال