مطر زار مفتي طرابلس وأطلق مبادرة لدعم أساتذة التعليم الديني

لبنان الكبير

‏زار النائب إيهاب مطر مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمّد إمام في دار الفتوى – طرابلس، بحضور مدير مكتب النائب مطر الدكتور موسى العش، مدير مكتب المفتي الشيخ معين إدريس إضافة إلى رئيس القسم الديني في دائرة الأوقاف فراس بلوط.

‏وبحث الحاضرون آخر المستجدات وعرضوا لأوضاع المدينة، ثم قال المفتي إمام: “إنّ الناس عمومًا ولاسيما من يُطلق عليهم صفة الطبقة الصامتة وهي صادقة جدًا، باتت تحتاج إلى خطاب سليم وواع يُطمئنها بعد فقدانها الثقة بالوعود والكلام حتّى ولو كان إيجابيًا، يعني أنّ الناس تحتاج إلى عمل ونهضة بالإمكانات المتاحة مع العلم أنّ لا بديل عن الدّولة”.

من جهته، أكد مطر أنّ طرابلس تنتمي بقلبها إلى دار الإفتاء، أيّ القيادة والريادة، خصوصاً إذا كان من يترأس هذا المقام انسان محبوب ومتواضع ومنفتح على الجميع، معتبراً أن وجه المدينة الدينيّ لا يُمكن الاستغناء عنه مهما حدث “ونحن وجه المدينة السياسي الذي يمدّ يده للجميع فنجتمع معًا ونكمل هذه المسيرة”.

وفي ختام اللقاء، أطلق مطر مبادرة من دار الإفتاء، تتمثل بدعم الأساتذة الذين يتولون التعليم الديني وهذا واجب “لأنّ التربية الدينية تبقى الأساس بوجود أساتذة على مستوى عال من الكفاءة، إذْ نحتاج حقًا إلى عيون حريصة على هذه المدينة وإنْ شاء الله لن يخيب ظنّ الواثقين بنا”.

شارك المقال