جولة لهاشمية على الفعاليات البقاعية

لبنان الكبير
هاشمية والمطران ابراهيم

جال رئيس جمعيتي بيروت للتنمية الاجتماعية وامكان احمد هاشمية في البقاع والتقى فعالياته الدينية والسياسية والاجتماعية.

هاشمية والمفتي الغزاوي
هاشمية والمفتي الغزاوي

بداية، زار هاشمية مفتي زحلة والبقاع الدكتور الشيخ علي الغزاوي، وتناول البحث الازمة السياسية والفراغ الرئاسي وضرورة الاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية خصوصاً في ظل الانفتاح الذي تشهده المنطقة .كما عرض هاشمية لسماحته المشاريع التي ستتولاها جمعيتا بيروت للتنمية وامكان، التي تساهم في التنمية المستدامة والتقديمات الاجتماعية كعنوان للتكافل الاجتماعي بين اللبنانيين على مختلف مشاريعهم.

ثم انتقل هاشمية إلى زحلة حيث استقبله رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل إبراهيم. ورافق هاشمية المنسق العام لقطاع النقابات العمّالية والزراعية في تيار المستقبل ماجد سعيفان ومدير الأنشطة الرياضية في النادي الرياضي رئيس الاتحاد اللبناني للشطرنج جودت شاكر، بحضور رئيس بلدية زحلة المعلقة وتعنايل المهندس اسعد زغيب .وجرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع على الساحة اللبنانية على كل الصعد، ووضع هاشمية المطران ابراهيم في اجواء المشاريع التي تقوم بها جمعية بيروت للتنمية والتي تعود بالنفع على المواطنين، واكد ان هدف الزيارة هو أخذ بركة سيادته قبل بدء الجمعية نشاطها في منطقة البقاع، وضرورة التنسيق والتعاون بين الجمعية ومؤسسات الأبرشية الإجتماعية وخاصة مستشفى تل شيحا عبر اقامة نشاطات مشتركة للوصول الى اكبر عدد من المستفيدين. وشرح المطران ابراهيم للوفد اعمال الجمعيات الإنسانية التابعة للمطرانية وخاصة طاولة يوحنا الرحيم والتطور الذي شهدته مستشفى تل شيحا بعد توقيع اتفاقية التعاون مع مستشفى اوتيل ديو واعادة افتتاح قسم تمييل القلب والمشاريع المستقبلية فيه.

وفي الختام حمّل سيادته هاشمية تحياته ومحبته للرئيس سعد الحريري.

هاشمية والمطران معوض
هاشمية والمطران معوض

كما استقبل مطران زحلة للموارنة جوزيف معوّض هاشمية والوفد المرافق، وجرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع على الساحة اللبنانية على كل الصعد. واكد هاشمية ان هدف الزيارة هو أخذ بركة سيادته قبل بدء الجمعية نشاطها في منطقة البقاع، وضرورة التنسيق والتعاون بين الجمعية.

وفي الختام حمّل سيادته هاشمية تحياته ومحبته للرئيس سعد الحريري.

لاحقاً، تفقد أحمد هاشمية ثانوية تعلبايا الرسمية .وكان في استقباله مدير الثانوية ماجد سعيفان والهيئة الإدارية والتعليمية. واطلع هاشمية على مشروع دعم الطلاب المتقدمين الى الشهادات الرسمية بكافة فروعها، كما جال على صفوف الطلاب .وفي ختام الجولة قدم سعيفان درعا تقديرية الى أحمد هاشمية.

وفي الختام، أقام رجل الاعمال غسان الهبري حفل غداء تكريمي في دارته في قب الياس على شرف هاشمية والوفد المرافق، بحضور النائب بلال الحشيمي والنائبين السابقين محمد القرعاوي وعاصم عراجي، القاضي محمد سلام، رئيس بلدية قب الياس جهاد المعلم، وحشد من الفعاليات السياسية والعسكرية والاجتماعية. وتبودلت الأحاديث حول الواقع السياسي الراهن وضرورة الاستفادة من الأجواء الايجابية التي تسود في المنطقة على أمل أن تتوج بانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية .

 

شارك المقال