هاشمية: افتتاح سوق الخضار بطرابلس انجاز لـ”إمكان”… ونشكر السعودية والحريري

لبنان الكبير

حضر رئيس جمعيتي “بيروت للتنمية” و”امكان” أحمد هاشمية حفل افتتاح سوق الخضار الجديد في طرابلس برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ممثلاً بوزير الداخلية بسام مولوي، وبرفقة النائب السابق سمير الجسر الذي مثّل الرئيس سعد الحريري، ومفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد ايمان، ونواب ووزراء سابقين ونقباء وفعاليات طرابلسية.

ويُعتبر افتتاح السوق أحد ابرز انجازات جمعية “امكان” في طرابلس لمشاركتها في تمويل عملية تنظيم وتشغيل السوق وحراسته واضاءته بمولدات خاصة وتأمين احتياجات افتتاحه ونظافته.

واعتبر هاشمية أن “اصحاب الفضل هم المملكة العربية السعودية التي قدمت تمويل السوق كهبة والرئيس سعد الحريري الذي اكمل نهج والده في اقرار افتتاح السوق، والوزارات المعنية والاجهزة الامنية في طرابلس”، مشددا على ان السوق احدى ركائز التنمية المستدامة في طرابلس لما فيها من مشروع لايجاد فرص عمل للطرابلسيين ودعم المدينة تجاريا واقتصاديا، فضلا عن انعكاساتها الاجتماعية. ونشكر المملكة على هبتها، خصوصا ان التنمية المستدامة هي من رؤية ٢٠٣٠ التي رسم اهدافها ولي العهد محمد بن سلمان”.

وتابع هاشمية: “سنتابع مراحل التنفيذ مهما حاول البعض عرقلتنا، فمصلحة طرابلس تقتضي بان تسير عجلة عمل السوق على ما يرام، وهذه ايضا امنية الرئيس الحريري بالبدء بهذه المشاريع”.

وشدد على ان “ما ستقوم به “امكان” للسوق لمدة ٦ اشهر هو من دون مقابل، لأن من شأن هذا المشروع أن يحقق نقلة نوعية في عملية الإنماء لطرابلس ودعم أهلها… مبروك لطرابلس وكل لبنان”.

شارك المقال