قصف اسرائيلي متواصل عند الحدود الجنوبية… وسلسلة عمليات متزامنة لـ”حزب الله”

لبنان الكبير

قصف الجيش الاسرائيلي صباحًا أطراف بلدتي الناقورة وعلما ووعيتا الشعب.

ولم يفارق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي سماء القطاع الشرقي حيث حلق على علو منخفض.

واعلن “حزب الله” انه استهدف عند الساعة 10:30 من قبل ظهر اليوم تجمعاً لجنود ‏الجيش الإسرائيلي بالقرب من مثلث الطيحات بالأسلحة المناسبة وحقّق فيه إصابات مباشرة.

واعلن ايضا انه استهدف عند الساعة 10:30 من قبل ظهر اليوم تجمعًا لجنود ‏الجيش الإسرائيلي بالقرب من موقع المرج بالأسلحة المناسبة وحقّق فيه إصابات مباشرة. ‏

واستهدف ايضا عند الساعة 10:30 من قبل ظهر اليوم تجمعًا لجنود ‏الجيش الإسرائيلي بالقرب من ثكنة راميم (قرية هونين اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة ‏وحقّق فيه إصابات مباشرة.

وافيد عن إطلاق صاروخ موجه على مستوطنة عرب العرامشة وموقع الجرداح مقابل بلدتي علما الشعب والضهيرة في القطاع الغربي، بينما نفذت الطائرات الاسرائيلية غارة على أطراف بلدتي شيحين والضهيرة كما سجل قصف متقطع على اطراف اللبونة وعلما الشعب.

وقصف الجيش الاسرائيلي ليلًا اطراف بلدتي عيتا الشعب ورامية، وأغار الطيران الحربي قبيل المساء من يوم أمس على محيط بلدة الناقورة وجبل اللبونة كما كرر الهجمات على أطراف بلدة الضهيرة. وحلق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم فيما كانت القنابل المضيئة المعادية تملأ سماء القطاعين الغربي والاوسط.

كما شهدت أطراف بلدات الخيام، برج الملوك، سهل مرجعيون، تلة حمامص، وتل نحاس عند الساعة الواحدة من بعد منتصف الليل قصفاً اسرائيلياً بالقذائف الثقيلة تخللها إلقاء قذائف ضوئية في أجواء سهل مرجعيون وحمامص.

انا بالنسبة لاوضاع المواطنين وبخاصة في البلدات المتاخمة للخط الازرق مع فلسطين المحتلة، فإنهم يعانون بسبب الاعتداءات الاسرائيلة اليومية واستهدافهم للعمال والفلاحين في الحقول ما حال دون إتمام موسم قطاف الزيتون وان اكثر الاطفال والنساء والعجزة غادروا منازلهم الى مناطق أكثر أمانا.

وناشد الأهالي الذين ما زالوا في القرى المذكورة ضرورة تأمين مساعدات طبية ودواء للمرضى منهم.

شارك المقال