السعودية تفوز باستضافة كأس آسيا لكرة السلة 2025

لبنان الكبير

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة السلة إقامة كأس آسيا 2025، في السعودية للمرة الأولى، منذ أن استضافت الرياض البطولة في 1997.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان عبر حسابه على منصة إكس اليوم الخميس “كأس آسيا 2025 في جدة… مبروك للمملكة”.

وأضاف هاكوب خاجيريان المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي، في موقع الاتحاد الرسمي في الإنترنت “إنها لحظة مهمة حيث نعهد إلى السعودية بشرف استضافة كأس آسيا لكرة السلة القادمة في 2025. ستكون فترة الاستعداد فرصة رائعة لكرة السلة في السعودية، خاصة بالنظر إلى التطور الذي شهدته البلاد على مدار الأعوام الماضية. عودة كأس آسيا لكرة السلة إلى السعودية لأول مرة منذ ما يقرب من ثلاثة عقود ترمز إلى التزام المملكة بنمو كرة السلة وشغفها بهذه الرياضة. نتوقع بطولة رائعة لا تضم الأفضل في آسيا فقط، بل تسلط الضوء على رحلة السعودية الرائعة”.

ولم يسبق للسعودية أن بلغت النهائي، وكانت أفضل نتائجها عندما حققت المركز الثالث في نسخة 1999 بعد احتلالها المركز الرابع في البطولة التي استضافتها قبل ذلك بعامين.

وقال غسان طاشكندي رئيس الاتحاد السعودي “استضافة هذا الحدث المرموق لكرة السلة الآسيوية في المملكة يعتبر امتدادا للفعاليات العالمية التي تنظمها السعودية في مختلف الجوانب والقطاعات. نؤمن إيمانا راسخا بأن استضافة الأحداث الرياضية المرموقة مثل كأس آسيا لكرة السلة يوفر لنا فرصة لتنمية الرياضة في المملكة وإظهار طموحاتنا في المستقبل”.

وسبق أن فازت السعودية بتنظيم كأس آسيا لكرة القدم في 2027، كما تستضيف كأس العالم للأندية للمرة الأولى على الإطلاق الأسبوع المقبل، ويأتي ذلك في إطار رؤية 2030.

كما أصبحت السعودية قاب قوسين أو أدنى من الفوز بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2034 حيث لم يتقدم سواها لاستضافة البطولة التي أعلن الاتحاد الدولي (الفيفا) إقامتها في آسيا.

شارك المقال