اتحاد العائلات البيروتية يقيم افطاره الجامع: نتمنى عودة الحريري

لبنان الكبير

أقام اتحاد العائلات البيروتية إفطاراً رمضانياً في فندق فينيسيا برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ممثلاً بالأمين العام للمجلس القاضي محمود مكية.

وحضر مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان ممثلاً بالشيخ صلاح الدين فخري، وزير الصحة فراس أبيض، وزير الاقتصاد أمين سلام وممثل الرئيس تمام سلام الوزير السابق محمد المشنوق، وعدد كبير من الوزراء السابقين والنواب الحاليين والسابقين. وممثل القائم بالأعمال الكويتي عبد الله العسعوسي، رئيس بلدية بيروت عبد الله درويش وعدد من الأعضاء. وقائد شرطة بيروت العميد أحمد عبلا وممثلون عن قادة الاجهزة الامنية ومدراء عامون، الأمين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري ممثلاً بالدكتور جلال كبريت، رئيس جمعية بيروت للتنمية الاستاذ أحمد هاشمية. رؤساء اتحاد العائلات البيروتية السابقون، مخاتير بيروت والهيئات التعليمية والنقابية في بيروت، رؤساء الجامعات وهيئاتها الادارية وعدد من الاعلاميين.

وكلمة عريف الحفل وليد دمشقية، بعد ترحيب بالحضور البيروتي الجامع، تحدث رئيس اتحاد الجمعيات البيروتية محي الدين كشلي عن أهمية المناسبة التي تمثل العائلة الواحدة وهي عائلة بيروت، التي أحبها مؤسس اتحادنا الرئيس الشهيد رفيق الحريري، متمنياً لحامل أمانة بيروت عن والده، دولة الرئيس سعد الحريري أن يعود إلى بيروت وأهلها، والوطن، قريباً جداً.

وتطرق الرئيس كشلي في كلمته الى الاوضاع التي تعاني منها بيروت وأهلها، أملاً من الحكومة ومجلس النواب وضع خطة لإعادة الحقوق الى اصحابها والوقوف الى جانبهم. وطالب المعنيين الاهتمام بأوضاع العاصمة لأنها تستحق ان تكون نظيفة آمنة وأنيقة.
وبعد أن استعرض مآسي أهل بيروت، رأى كشلي أن البديل اليوم عن الدولة هو في تعاون الجمعيات الأهلية في ما بينها، وخير دليل هو التعاون بين عائلاتنا في الاتحاد.

وأكد ثوابت الاتحاد الذي هو لكل العائلات ولكل بيروت، واعداً إياهم الوقوف الى جانبهم من دون الالتفات إلى انتمائهم السياسي، شاكراً كل أيادي الخيرين من أهل بيروت التي تقدم وتقف الى جانب الاتحاد في مسعاه لتحقيق التطوير والتحسين وتثبيت مؤسسة إسمها اتحاد جمعيات العائلات البيروتية.

شارك المقال