لبنان يخسر من أستراليا بالرغم من الأداء الجيد

لبنان الكبير

أصبح لبنان مهددا بفقدان المركز الثاني بمجموعته بعد الخسارة 2-صفر أمام مضيفه الأسترالي بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026 اليوم الخميس، حيث قدم المنتخب اللبناني أداءً مميزًا يعد من أفضل أداءاته في الفترة الأخيرة.

تقدمت أستراليا سريعا عبر كيانو باكوس بتسديدة جانبية خدعت الحارس مصطفى مطر حين ارتطمت بالقائم وسكنت شباكه في الدقيقة 5. وتحرر المنتخب اللبناني من الضغط وبدأ في التقدم، إلا أنه لم ينجح في تهديد مرمى الخصم بشكل حقيقي. بينما قام الأستراليون بتهديد مرمى لبنان بشكل أكبر.

واستغل أصحاب الضيافة ركلة ركنية في الدقيقة 54 ليأتي الهدف الثاني بطريقة مشابهة عندما سدد كي رويلز كرة في القائم ثم دخلت المرمى لتخدع مطر مجددا. وحاول المنتخب اللبناني صناعة فرصة خطيرة عن طريق البديل دانيال لحود، لكنه لم يتمكن من التسجيل.

ويملك لبنان نقطتين من 3 مباريات بالمجموعة التاسعة ضمن الدور الثاني بالتصفيات الآسيوية، بينما تتصدر أستراليا بالعلامة الكاملة بتسع نقاط.

وتملك فلسطين نقطة واحدة مثل بنغلاديش قبل مواجهتهما في وقت لاحق اليوم في الكويت.

وستتأهل من آسيا 8 منتخبات إلى كأس العالم بأميركا الشمالية ببطاقات مباشرة، مع إمكانية تأهل منتخب تاسع عبر ملحق عالمي.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثالث، بجانب ضمان المشاركة في كأس آسيا 2027 بالسعودية.

وفي الدور الثالث يتم تقسيم 18 منتخبا على ثلاث مجموعات، وتتنافس بنظام الدوري على أن يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى كأس العالم، وينتقل أصحاب المركز الثالث والرابع إلى ملحق يتأهل منه منتخبان إضافيان، فيما يخوض منتخب آخر الملحق الآسيوي ثم الملحق العالمي.

شارك المقال