الجيش الإسرائيلي: إيران ستتحمل عواقب تصعيد الوضع 

لبنان الكبير

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري اليوم السبت إن إيران ستتحمل عواقب اختيارها الاستمرار في تصعيد الوضع في المنطقة.

وأضاف هاغاري في بيان على “تيليغرام” إن إيران تمول وتدرب وتسلّح وكلاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجه.

وتابع قائلا “بدأت حماس المدعومة من إيران هذه الحرب في 7 تشرين الأول؛ وقام حزب الله المدعوم من إيران بتوسيع هذه الحرب في 8 تشرين الأول؛ ومنذ ذلك الحين، قامت الميليشيات المدعومة من إيران في العراق وسوريا، والحوثيون المدعومون من إيران في اليمن، بتوسيع هذا الصراع إلى صراع عالمي”.

واتهم هاغاري إيران بأنها “أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم” مضيفا أن شبكتها “لا تهدد سكان إسرائيل وغزة ولبنان وسوريا فحسب؛ فالنظام في إيران يغذي الحرب في أوكرانيا وغيرها”، وقال “سوف تتحمل إيران عواقب اختيارها الاستمرار في تصعيد الوضع”.

وقال إن إسرائيل في حالة تأهب قصوى و “لقد قمنا بزيادة استعدادنا لحماية إسرائيل من أي عدوان إيراني آخر. ونحن أيضا على استعداد للرد”.

وتصاعدت المخاطر الأمنية في المنطقة بعد مقتل قائد كبير في “الحرس الثوري” الإيراني في هجوم يعتقد أنه إسرائيلي استهدف مجمع السفارة الإيرانية في دمشق الأسبوع الماضي.

وقال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إن إسرائيل “يجب أن تعاقب وسوف تعاقب”.

وقال مصدران لشبكة (سي.إن.إن) الإخبارية أمس الجمعة إن الولايات المتحدة رصدت تحريك إيران لطائرات مُسيرة وصواريخ كروز، مما يشير إلى أنها ربما تستعد لمهاجمة أهداف إسرائيلية من داخل الأراضي الإيرانية.

شارك المقال