الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” يتبادلان القصف عبر الحدود

لبنان الكبير

تبادل الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” القصف عبر الحدود اليوم الأربعاء، في مشهد بات متكررا بشكل شبه يومي منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي صباح اليوم إنه قصف مجمعات عسكرية وبنية تحتية لـ”حزب الله” في عدة مناطق بجنوب لبنان، ردا على إطلاقه صواريخ على أهداف إسرائيلية.

وذكر الجيش في بيان أن “حزب الله” أطلق صواريخ سقطت في أرض فضاء بمنطقة شوميرا.

وفي وقت لاحق، أكد “حزب الله” أنه أطلق العشرات من صواريخ كاتيوشا على منطقة شوميرا في شمال إسرائيل، في إطار ما وصفه بالرد على الهجمات الإسرائيلية على جنوب لبنان لا سيما الهجوم الأخير على بلدة حانين.

وأشار الجيش الإسرائيلي في بيانه إلى أنه قصف منصة استخدمت في إطلاق صواريخ نحو شمال إسرائيل في منطقة طير حرفا ومجمعا عسكريا لـ”حزب الله” شنت عناصر تنتمي للحزب هجمات منه.

وأضاف أنه استهدف أيضا خلال الليل بنية تحتية لـ”الحزب” في منطقة مركبا، ومجمعا عسكريا في منطقة عيتا الشعب ونقطة مراقبة في مروحين، وأطلق قذائف مدفعية “لإزالة تهديد” في منطقتي شيحين وكفر شوبا.

وقال الجيش لاحقا إن صفارات الإنذار دوت في شمال إسرائيل. وبعد مرور أقل من ساعة، أعلن الجيش الإسرائيلي مجددا إطلاق صفارات الإنذار بمنطقتي نطوعا وشتولا في الشمال.

شارك المقال