“فنان العرب” محمد عبده يعلن إصابته بالسرطان

لبنان الكبير

أعلن “فنان العرب” محمد عبده عن إصابته بمرض السرطان، وتلقيه العلاج في باريس، عبر برنامج “تفاعلكم” الذي تبثه قناة “العربية”، وذلك خلال محادثة صوتية دارت بينه وبين صديق عمره الأمير الراحل بدر بن عبد المحسن، عشية وفاة الأخير.
وأوضح أنه بدأ بتلقي أولى الجلسات بالكيميائي، والخضوع للجرعات من أجل استكمال متطلبات العلاج، في العاصمة الفرنسية، مطمئناً جمهوره الى أنه لا يزال “بخير”.
وكان محمد عبده تحدث عبر البرنامج عن رحيل الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن، مستذكراً الأوقات التي جمعته معه منذ ستينيات القرن الماضي، قبل أن يكشف عن تسجيل صوتي دار بينهما قبل رحيل البدر، الذي كرّر دعواته له بتجاوز المرض.
وقال محمد عبده خلال الاتصال: “يا حبيبي يا بدر يا رفيق الدرب، وصديق العمر الوفي الحبيب، ياللي شكلنا خريطة المملكة العربية السعودية، ووحدناها بكلماتها وأنماطها وأشكالها الغنائية الجميلة، وطلعنا بكلمة واحدة مفهومة ومرغوبة في كل مكان، هذا شيء كبير جداً والأثر اللي صار فينا منها بسيط جداً”.
أضاف: “الآن أنت تأخذ كيماوي، وأنا آخذ كيماوي في باريس”.
ورد الأمير الراحل قائلاً: “حبيبي يا محمد، أنا ما أدري ايش أقول، أنا داري إنك أقوى من كل شيء، أنا وأنت على طريق الشفاء وعلى طريق إننا نرجع أحسن وأحسن بإذن الله”.
وتابع: “أنا متأكد يا محمد، انت مو إنسان عادي، أنت تجاوزت صعاب ما شعر بها أي أحد، اللي أنجزته يا أبو عبدالرحمن يفخر به البلد، وأنا متأكد أنك ستتجاوز هذه المرة أيضاً لأني واثق في الله سبحانه وتعالى، وإن شاء الله نجتمع أنا وياك ونسوي أشغال ونغني، بس لا تتأخر عن أخوك، تراني أخوك دائماً يا محمد وأنت حبيبي”.
إلى ذلك، لقي خبر إصابة “فنان العرب” بالسرطان حالة تفاعل وتعاطف لافتة من محبيه وجمهوره وعدد كبير من الفنانين خصوصاً أنه تزامن مع رحيل رفيق دربه. وتداول مغردون سعوديون فيديو التصريح الذي أشار فيه الى مرضه، معربين عن خالص أمنياتهم له بالشفاء العاجل وموفور الصحة.

شارك المقال