مصادر دولية لـ"لبنان الكبير": لا علم لنا باستئناف محادثات الترسيم

خبريات 29 نيسان , 2021 - 3:01 م

 

اكدت مصادر دولية لموقع "لبنان الكبير" انها أخذت علما بالتقارير الاعلامية التي تتحدث عن استئناف لبنان واسرائيل مفاوضات ترسيم الحدود البحرية، لكن "لا شيء لدينا في هذا الاطار حتى الساعة".

وقالت المصادر : "ان اي اجراء او استعداد لم تتخذ من قبلنا لاستضافة هذه المفاوضات، التي ترعاها الولايات المتحدة كما، جرت العادة في الجولات الماضي".

وكانت محادثات الترسيم بدأت العام الماضي واستمرت لجولات عدة قبل ان تتوقف مع خسارة الرئيس الاميركي السابق دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية.

وتساءلت مصادر مواكبة لتلك المحادثات عما اذا كانت وجهات النظر اللبنانية موحدة وواحدة حول خط الترسيم، الذي سيجري اعتماده مع تكبير رئاسة الجمهورية "حجرها" قبل ان يأتي المسؤول الأميركي ديفيد هيل وياخذ تعهدا من الرئيس ميشال عون بان مرسوم خط الترسيم اصبح "وراءنا".

وتوقعت المصادر ان "هذه المحادثات ستكون صعبة وعسيرة، خصوصا وان الجانب الاسرائيلي قد اطلع على اختلاف وجهات اللبنانية في هذا الاطار والاكيد انه سيحاول استغلال هذه الثغرة ."

يذكر ان المحادثات تجري في خيمة تابعة لـ"اليونيفيل" عند الخط الازرق جنوب الناقورة، حيث هناك موقعان متقدمان واحد للجيش اللبناني واخر للأمن العام مع وجود عناصر تابعة لـ"حزب الله" في منطقة اللبونة، المطله على الخيمة، كانت اعتدت خلال الجولات الماضية على عدد من الزملاء الاعلاميين ومنعتهم من الاقتراب الى مكان اجراء المفاوضات.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us