فياض لـ"لبنان الكبير": نتمنى النجاح للبلدان العربية في الناتو الإقليمي

خبريات 29 حزيران , 2022 - 8:01 م
منى فياض

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

أكدت الكاتبة والأكاديمية منى فياض، في حديث لـ "لبنان الكبير"، ان "هذا الناتو العربي مهم وكان يجب ان يتم منذ زمن، لكن من الجيد ان العرب بدأوا يستفيقون من سباتهم ويعملون على توحيد جهودهم وطاقاتهم ليواجهوا التدهور غير المقبول لأوضاع البلدان العربية وعجزها عن مواجهة دولة تحتل ٤ او ٥ دول عربية وتعيث فيها فسادا".

وأضافت: "تأخروا في القيام بذلك، لكن حسنا انهم يقومون بما يجب اخيرا. نتمنى لهم النجاح في مهمتهم علّنا نبدأ مرحلة نمو عبر التنسيق على جميع الصعد وليس فقط الامنية".

وحول إمكانية ضم لبنان الى هذا الحلف، قالت فياض: "هذا حلم يصعب تنفيذه لأننا في عين العاصفة، فإيران لم تصل الى ما وصلت اليه لو لم يكن لديها حزب الله الذي سمح لها بالتمدد الى لبنان واحتلاله عبر جيش، بالاسم لبناني ويضم لبنانيين، لكنه يعتبر فرقة في الحرس الثوري الايراني. وبالتالي عندما يتمكن لبنان من الانضمام الى هكذا حلف يكون قد تحرر وانتهى الامر".

وختمت فياض: "علينا التأكيد انه من الافضل للبنان ان يكون على الحياد، فاللبنانيون دفعوا من وجودهم وارواحهم ما يكفي بسبب انخراطهم في القضايا العربية وحملها بدلا من أصحابها، فليدعم لبنان هذا التوجه مع احتفاظه بموقفه المحايد".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us