مصادر ميقاتي لـ”لبنان الكبير” عن الفيول الإيراني: بدن جنازة ويشبعوا فيها لطم

لبنان الكبير

اعتبرت مصادر مقربة من الرئيس المكلف نجيب ميقاتي، لموقع “لبنان الكبير”، أن موضوع الهبة الإيرانية بدأ “طق حنك” وهذه الطبقة تحب أن تستغل المواقف من أجل الشعبوية والتذاكي و”بدن جنازة ويشبعوا فيها لطم”.

وأكدت المصادر أن “الرئيس ميقاتي ليست لديه أي مشكلة مع الفيول الإيراني بل بالعكس هو يسعى الى كل ما فيه خير للبلاد ويفيد الشعب المظلوم، لكن الايرانيين لم يتحدثوا عن تقديم عرض رسمي للبنان بالفيول الايراني، ولم تتقدم الحكومة اللبنانية بطلب رسمي وكل ما يُحكى حتى اليوم عبارة عن كلام إفتراضي”.

وأضافت المصادر: “قام السفير الايراني بزيارة تعارف للرئيس ميقاتي الذي شكر مبادرتهم لكنه قال لدينا مواصفات للفيول وفي حال أرادت الحكومة الايرانية أن تدعم لبنان به كهبة مجانية غير مشروطة فنحن لن نرفض بل نتمنى ذلك لأننا بحاجة الى كل نقطة فيول، ولكن يجب أن يكون مطابقاً للمواصفات. ويمكننا أن نأخذه ونضعه في الامارات ونأخذ منها فيولاً آخر شبيهاً بمواصفاتنا، وكل ما سنتوصل إليه سيكون من خلال التفاهم الواضح”.

ورأت هذه المصادر أن “هناك طبقة سياسية تعشق الحكي واللعي والدخول في سجالات وتسجيل نقاط وافتعال بطولات وهمية، ولا أحد يعلم أنه لا يوجد طلب رسمي بعد من ايران بأنها تريد تقديم فيول ايراني كهبة مجانية للبنان”.

وشددت على وجوب “درس الملف بموضوعية تامة ومنطقية، لكي نتجنب أي عقوبات جديدة على لبنان، لأن البلد منهار ولا يتحمل أي عقوبة أميركية جديدة”.

شارك المقال