حمادة لـ"لبنان الكبير": برحيل مكاري غابت آخر الابتسامات

خبريات 18 آب , 2022 - 4:59 م
مروان حمادة

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

علّق النائب مروان حمادة على رحيل نائب الرئيس السابق لمجلس النواب فريد مكاري لـ"لبنان الكبير" أنه "مع غياب فريد مكاري تختفي آخر الابتسامات عن وجه لبنان فالنائب اللطيف اللائق النشيط رافق الرئيس الشهيد رفيق الحريري في بناء اسطورة وامبراطورية، ثم بقي إلى جانبه، وإلى جانبنا، في صف الذين حاولوا، ونجحوا إلى حد بعيد في إعادة إعمار لبنان في تسعينيات القرن الماضي".

وأضاف: "ثم استمر بعد استشهاد الرئيس قلعة وطنية، إلى جانب الشيخ سعد ورفاقه في 14 آذار إلى أن اكتشف فريد أن لعنةً سقطت على لبنان باغتيال الرئيس وبانقلاب حزب الله على الدولة والدستور والمؤسسات، فكان يقاوم بابتسامته واخلاقه الدمثة، وبميله الدائم، إلى استيعاب الضربات ومحاولات تصويب الامور، من دون الانجرار إلى المواجهة العنيفة، ومن دون السقوط في الاستسلام المريب".

وتابع حمادة: "بقي يحاول ثم يحاول، وعندما يئس نتيجة صدامية الأخصام وتخاذل الحلفاء ابتعد بهدوء عن الساحة السياسية، من دون أن يبدّد صداقاته أو يترك منطقته وأهلها. فريد مكاري مر في تاريخنا المعاصر، مرور الحالمين والعاملين والمتفائلين حتى لحظة تبوء ميشال عون رئاسة الجمهورية، فعرف مع الجميع بل وقبل الجميع، أن أيام لبنان معدودة، فكيف بأيام أهله وأيامه هو".

وختم حمادة: "نفتقد فريد خصوصا في مجلسٍ لم يأتِ على مستوى طموحات القدامى وأحلام الجدد فوفّر الله عليه هذه الكأس التي تنتظرنا، ونحن على أيام من استحقاق، نتمنى أن تأتي نتيجته تعزية لفريد ولكل المخلصين للبنان".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us