السعد لـ"لبنان الكبير": الفراغ ضد موقع الرئاسة

خبريات 25 تشرين الأول , 2022 - 11:26 ص
راجي السعد

 

لفت عضو اللقاء الديموقراطي النائب راجي السعد، في تصريح لـ"لبنان الكبير"، الى "أننا نقوم بواجبنا الدستوري، ونتمنى أن تكون هناك جلسة انتخابية يومية للوصول الى انتخاب الرئيس ضمن المهلة الدستورية"، متمنياً على "الزملاء والكتل أن يرشحوا اسماً، وتجري العملية الديموقراطية بسلاسة، ونلبنن الاستحقاق الرئاسي للمرة الأولى، ويكون النواب الذين انتخبهم الشعب، ينتخبون الرئيس باسم الشعب، ولا ننتظر التسويات في اللحظات الأخيرة".

أما بالنسبة الى مبادرة الرئيس بري، فأشار الى أن "المنطق يقول انه لا يمكن أن نكون ضد أي مبادرة تقرب وجهات النظر، لكن كنا نتمنى لو أنها أتت أبكر خصوصاً أننا نعلم أن هناك استحقاقاً رئاسياً، ويهمنا تطبيق الدستور، وانتخاب الرئيس ضمن المهلة الدستورية"، معتبراً أنه "احتراماً لموقع رئاسة الجمهورية كان يجب أن نقوم بالمبادرات، وننتخب رئيس الجمهورية قبل انتهاء المهلة الدستورية وليس العكس. الفراغ ضد موقع الرئاسة".

وقال: "لا يمكن تحديد موقفنا من المبادرة اليوم لأننا لا نعرف مضمون النقاش أو اذا كانت هناك أسماء ستطرح، لكن لماذا لا نأخذ في الاعتبار أن هناك امكاناً لإقناع الفريق الآخر بأن مرشحنا ليس مرشح مواجهة؟ علينا انتظار الحوار، وآلية تنفيذه، ونتمنى أن نصل الى نتيجة بأسرع وقت ممكن".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us