كرم لـ”لبنان الكبير”: أمام باسيل مشوار طويل للخروج من الممانعة

لبنان الكبير

أكد عضو كتلة “الجمهورية القوية” النائب فادي كرم لـ”لبنان الكبير” أن “القوات وضعت خطة من الأساس للسير بالنائب ميشال معوض لأنه الأوفر حظاً بين كل المرشحين، وحين يتوافر مرشح آخر تكون حظوظه أكبر من معوض ليست لدينا مشكلة في ذلك، لكن حتى الآن هذا الأمر غير متوافر، ونحن لا نريد الاستعجال في الذهاب الى حلول تعتبر وسطية في وقت يصرّ فريق حزب الله والممانعة على المرشح سليمان فرنجية، ويمانع المعركة الديموقراطية الحقيقية في مجلس النواب”، مشدداً على “أننا لا نصر على اسم معين انما على أي مرشح يتلاءم مع مواصفاتنا على أن تتفق عليه قوى المعارضة، وأي لحظة يكون هناك مرشح لديه حظوظ أكثر من معوض، نسير به”.

وأوضح “أننا قلنا من الأساس حين تتوافر الظروف التي تسمح بأن يكون قائد الجيش رئيساً للجمهورية نحن نرحب بذلك”، لافتاً الى أن “هناك قنوات مفتوحة دائماً مع جنبلاط والحزب الاشتراكي”.

وختم: “أي مرشح مشترك بين القوات والتيار غير مطروح حالياً، لكن التموضع السياسي الاستراتيجي للتيار هو الذي يفرض إن كان هناك امكان لوجود مرشح يمكن أن نتفق عليه معه. التيار حتى اليوم غير صريح في انتقاله من محور الممانعة الى المحور السيادي. كي يثبت باسيل أنه خرج من محور الممانعة أمامه مشوار طويل جداً”.

شارك المقال