بالصوت – البراكس ترد على الـOTV وتوضح عبر “لبنان الكبير” حقيقة تجهيز الحقيبة

لبنان الكبير

أوضحت مديرة المركز الوطني للجيوفيزياء مارلين البراكس عبر موقع “لبنان الكبير” حقيقة ما حصل وأسفت لتحريف كلامها عبر قناة الـOTV قائلةً: “آسف لما حصل، فكل الناس اعتبرت أنني جهزت حقيبتي ودعوت الناس لتجهيز حقائبها، علما ان احدى الاعلاميات في القناة طلبت مني التوجه للشعب، فأوضحت أنني أكتفي بالمعلومة العلمية، لترد عليّ أن الناس خائفة مما يحدث، فكان جوابي بأنني سأقول ماذا فعلت على المستوى الشخصي”.

وأضافت: “اتّبعت ارشادات الدفاع المدني قبل الهزة وخلالها وبعدها في حال حدوثها، ومن هذه الإرشادات تجهيز حقيبة طوارئ وهذا موجود في السطر الأخير، وانا شخصيا لدي أدوية معينة أتناولها وبالتالي وضعتها في الحقيبة الى جانب جواز سفري والقليل من الاموال وووضعتها الى جانب الباب. وانا لا اتكلم بصفتي مديرة مركز الجيوفيزياء في لبنان بل كمواطنة”.

وأوضحت: “عندما اشعر بالهزة سأخرج من المنزل وهذا ما حدث عندما شعرت بالهزة القوية التي حدثت الاثنين الماضي، هكذا تصرفت ولا يمكننا الطلب من المواطن اتّباع ارشادات نحن لا نتّبعها. وعندما ادركت ان الزلزال وقع في تركيا عدت الى المنزل.

فقالت لي الاعلامية انت تطلبين من الناس تجهيز الحقائب؟ فكان ردي: انا لا اقول هذا بل أطلب أن نتّبع ارشادات الدفاع المدني مثل الجميع، ومن هنا بدأت حملات التواصل الاجتماعي على هذا الجزء”.

شارك المقال