الأسمر لـ”لبنان الكبير”: أحذر من الفوضى الشاملة

لبنان الكبير

رأى رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر في حديث لموقع “لبنان الكبير” أن “الوضع لا يوحي بالطمأنينة. نحن أمام واقع أليم، يدعو الى تحرك عاجل لكل القوى السياسية للمبادرة الى انتخاب رئيس للجمهورية لاعطاء نوع من الاستقرار السياسي والانطلاق بالمعالجات الاقتصادية اذ لا يمكن الاستمرار في هذا النهج”، كاشفاً عن أنه سيدعو الى “اجتماع عاجل الاثنين المقبل في مقر الاتحاد العمالي العام تحت عنوان صرخة وطن، قد لا يؤدي الى نتيجة، لكن أيضاً لا يمكن السكوت عن الوجع بل علينا أن نصرخ”.

وأوضح “أننا أجلنا الاضراب بسبب المخاوف الأمنية، اذ أبلغتنا بعض الأجهزة التخوف من خضات أمنية، ومن تفلت الشارع، ودخول طابور خامس إلى المظاهرات التي تأخذ البلد الى مكان لا نريده، على الرغم من أن التظاهر حق ديموقراطي للتعبير عن رفض الواقع. علينا أخذ الحيطة والحذر في هذه المرحلة لأن البلد مشرّع. الله ينجي لبنان لأنه عندما يصل الدولار الى حدود الثمانين ألفاً، وتسريبات غير مطمئنة من هنا وهناك، ومافيات تتحكم بالبلد من تجار ومستوردين مع انهيار المؤسسات كافة، الى أين نحن ذاهبون؟ انه سؤال جوهري. اذا كان هذا الواقع المأزوم على الأصعدة كافة لا يستدعي هبّة من الجميع، فمتى يمكن أن نهب ونتحرك؟ حين تلتهمنا النيران؟”.

وحذر الأسمر من “الفوضى الشاملة التي نرى مؤشراتها اليوم على الأرض، ويجب أن نتصدى لها قبل فوات الأوان”، داعياً الى “انتخاب رئيس للجمهورية بسرعة، ليكون مدخلاً الى الحلول”.

 

شارك المقال