سليمان لـ”لبنان الكبير”: استمرار المسؤولين في صراعاتهم سيجعلنا ندفع الثمن باهظاً

لبنان الكبير

أكد النائب محمد سليمان لموقع “لبنان الكبير”، أنه “في ظل التسويات في المنطقة، لا بد من أن يكون الحس الوطني لدى المسؤولين في أعلى درجاته كي لا نبقى خارج الأجواء الايجابية والتواصلية والانفتاح بين الدول. يجب أن نلتفت الى مصلحة بلدنا، ولم يعد هناك من أعذار وأسباب لعدم القيام بالواجبات تجاه الناس وهمومهم لأن الأمور لم تعد تحتمل خصوصاً أننا نرى الدول المتخاصمة في المنطقة، تحاول اليوم اعادة العلاقة بينها الى طبيعتها، فكيف الحال بين أبناء البلد الواحد؟”.

ورأى أن “استمرار المسؤولين في مناكفاتهم، وصراعاتهم، سيجعلنا ندفع الثمن باهظاً لأن كل دولة تحاول تأمين مصالحها. اليوم علينا الافادة من كل التفاهمات، وتأمين مصالح بلدنا، واذا لم نقدم على هذه الخطوة، فسيسبقنا قطار التسويات، ونبقى خارج ما يجري في المنطقة. علينا التخلي عن الأنانيات والمصالح الضيقة، والعمل للمصلحة الوطنية، والافادة من المناخ الايجابي في المنطقة، وتهيئة الأجواء الملائمة لايجاد مساحات مشتركة بين اللبنانيين هدفها مصلحة لبنان، والعودة الى العلاقات الطبيعية مع الدول العربية والخليجية. واذا نحن في الداخل لم نبادر، فلا أحد سيبادر عنا”.

وشدد على أن “المطلوب اليوم من المسؤولين، التفاهم في ما بينهم، وعدم التلهي بالخلاف على أبسط الأمور. بالأمس، كاد تأجيل التوقيت الصيفي أن يؤدي الى بلبلة. علينا الابتعاد عن الشعبوية في القضايا الوطنية والمصيرية، والتخلي عن المناكفات التي لا تفيد أحداً، والتركيز على مصلحة الناس والبلد. علينا الاتفاق في ما بيننا كي يبارك الخارج هذا التوافق، ويساعدنا. علينا نحن اصلاح بيتنا الداخلي كي يقف الخارج الى جانبنا”، متمنياً من القيمين على البلد “أن يتقوا الله، والعمل على إنقاذه”.

 

شارك المقال