يزبك لـ”لبنان الكبير”: علينا تحويل التوافق بين المعارضة والتيار الى اعلان رسمي

لبنان الكبير
غياث يزبك

رأى النائب غياث يزبك، في حديث لـ”لبنان الكبير”، أن “نوايا الثنائي الشيعي، تكشف كل يوم أكثر أنه لن تعقد جلسة إنتخابية اذا لم يكن المنتخب سليمان فرنجية”، معتبراً أن “الجلسة الـ 12 لن تكون جلسة فولكلورية. جلسات انتخاب الرئيس دستورية، وعدم الدعوة الى جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية وتبريره هو الفولكلور بعينه. ثم السؤال: لماذا هم مهتمون اذا لم يكن لدينا مرشح طالما ان مرشحهم جاهز؟ فليعقدوا الجلسة، ويؤمّنوا الأصوات لانتخابه. في المسار الديموقراطي، هناك عملية انتخاب، وصندوق الاقتراع يتحدث. لكن، ما يجري اليوم، لم يحصل في تاريخ الحياة الديموقراطية”.

وأكد أنهم “يلجأون الى أسباب واهية لعدم عقد جلسة انتخابية لأنهم لم يتمكنوا من تأمين الأصوات اللازمة لمرشحهم، وكل ما يحصل عملية تحميل المعارضة المسؤولية. مع العلم أنهم هم من كانوا يطيّرون نصاب الدورات الثانية خلال الجلسات السابقة، وحوّلوا الجلسات الى جلسات فولكلورية. لا يمكن تغطية السموات بالقبوات”، متسائلاً: “لماذا يحملون همّنا؟ في عملية الانتخاب هناك تنافس ديموقراطي، ومن يحصل على نسبة أعلى من الأصوات، يصبح رئيساً للجمهورية”.

وشدد على أنه “علينا اليوم تكثيف اجتماعاتنا كمعارضة، وتحويل التوافق بين المعارضة والتيار الى اعلان رسمي”، لافتاً الى أن “هناك جهة تريد أن تخيّر اللبنانيين بين أمرين: اما القبول بمرشحها أو يسقط البلد بأكمله في جهنم. وهنا لا بد من القول انه عند الامتحان يكرم المرء أو يهان”.

شارك المقال