بقرادونيان لـ"لبنان الكبير": ميقاتي ليس مناسبا للظرف الحالي

خبريات 27 تموز , 2021 - 3:51 م

لبنان الكبير

 

أكد عضو كتلة "نواب الارمن" النائب آغوب بقرادونيان لـــ "لبنان الكبير" أن عدم تسمية الكتلة للرئيس نجيب ميقاتي في استشارات بعبدا، سببه اننا لم نجده مناسبا في الظرف الحالي وهو "موقف غير منسق مع التيار الوطني الحر، وكنا في المرة السابقة سمينا الرئيس سعد الحريري خلافا لرأي الرئيس ونحن لم ننسق لا مع التيار الحر عندما سمينا الحريري ولا اليوم ايضا".

وشدد بقرادونيان على ضرورة تشكيل حكومة مفيدة، منتقدا الاصرار على حكومة تكنوقراط ووضع شروط، مشيرا الى ان "المطلوب حكومة انقاذ وحكومة الممكن في هذه الايام لتواجه مأساة الناس وتلتزم التدقيق الجنائي والعدالة في قضية تفجير المرفأ واستعادة الاموال المنهوبة، هذا ما نريده، يعني لا نريد حكومة تعمل ترسيم الحدود والقضايا الكبيرة، بل حكومة تتألف في اقرب وقت حتى نستطيع النهوض بالبلد".

واكد ضرورة "تمثيل الارمن في الحكومة حتى ولو كانت حكومة تقنيين اذ لا يمكن تجاوز التمثيل الطائفي فيها وفقا للميثاق والا تسقط ميثاقيتها ولدينا في الطائفة

شخصيات غير حزبية يمكن ان تمثل اذا كانت الحكومة ستشكل من غير الحزبيين، من نوعية وزيرة الشباب والرياضة في حكومة حسان دياب المستقيلة فارتنيه اوهانيان وهي يمكن القول عنها انها من المجتمع المدني وغير متحزبة وكانت مديرة مركز ذوي الاحتياجات الخاصة وقد اعتبرنا انها تمثلنا".

إقرأ أيضاً: جريصاتي وباسيل يهددان التأليف وميقاتي يمهل نفسه شهراً

وقال: "ان شاء الله تتشكل خلال ساعات نحن مستعجلون اكثر من الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة".

أضاف: "البيان الوزاري حسب ما قلت يجب ان يتناول القضايا المهمة، لا ان يكون لوضع شروط بل يلتزم ثوابت للعمل، الناس تنتظر اليوم الخروج من عيشة الذل والطوابير وأن تتأمن لها الكهرباء. اكيد لن تحل ازمة الكهرباء في سنتين او ثلاث ولكن لنعطي بصيص أمل وعل الاقل نبرهن للناس اننا نعمل عن جد ضد الفساد ونعمل على استعادة الاموال المنهوبة...علينا ايصال اشخاص للحكومة أكفاء ونظيفي الكف".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us