هجوم إيراني مباشر على سلامه: ينفذ تعليمات أميركية لضرب الاقتصاد

خبريات 6 أيلول , 2021 - 4:38 م

لبنان الكبير

 

معروف موقف "حزب الله" ضد حاكم مصرف لبنان رياض سلامه، بما ينسجم مع خيار "المحور الإيراني" في تقوية الدويلة على حساب الدولة وتعزيز اقتصاد مواز كامل البنى. لكن اللافت أن تخصص وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء تقريراً "خاصاً" اليوم ضده متهمة إياه بأنه عميل أميركي مهمته ضرب الليرة اللبنانية بهدف انهيار الاقتصاد.

التقرير الإيراني حمل عنوان: "مهمة رياض سلامة في لبنان/ تخفيض قيمة الليرة حتى انهيار الاقتصاد" وجاء فيه: "تورط حاكم مصرف لبنان المركزي، الرجل الأول في هذا البلد وعميل الدول الغربية، في قضايا فساد مختلفة وهو السبب الرئيسي في انهيار قيمة العملة الوطنية اللبنانية".

وقال كاتب التقرير رامين حسين آباديان ان رياض سلامه "يحاول عمداً تصعيد أزمة الاقتصاد في لبنان من خلال اتباع سياسات خاطئة. على سبيل المثال، القرار الأخير لمحافظ مصرف لبنان بإلغاء دعم الوقود الذي أدى إلى موجة من الاحتجاجات في لبنان".

وأضاف: "رياض سلامة متهم حاليا بالاختلاس وغسيل الأموال في فرنسا. كما سينظر القضاء الفرنسي في قضية محافظ المصرف المركزي اللبناني. ويبدو أننا يجب أن نرى في المستقبل أيضًا إجراءات قضائية ضد رياض سلامه داخل لبنان".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us