المراد لـ"لبنان الكبير": مسار جديد لانفجار التليل

خبريات 10 أيلول , 2021 - 1:33 م

لبنان الكبير

 

كشف نقيب المحامين في طرابلس والشمال محمد المراد ان "لقاءً سيعقد غدا السبت بمشاركة النقيب ومجموعة من المحامين وأهالي الشهداء والجرحى ولجنة المتابعة، لمناقشة ملف انفجار التليل العكارية بجوانبه كافة حيث سنرسم مسارا جديدا ونضع خططا جديدة للدفاع عن المظلومين وعن كرامة الناس ودماء الشهداء"، مشيرا الى "اننا سنناقش كل جوانب الانفجار من الناحية القضائية والقانونية ومن حيث التحرك الذي يمكن أن يقوم به الأهالي ان كان على المدى القريب أو البعيد".

واعتبر ان "ما حصل فيه مسؤولية كبيرة تسلسلية وتشعبية، نتيجتها 35 شهيدا حتى الآن واكثر من 60 جريحا"، متسائلا: "لماذا حصل ذلك؟ هل هو نتيجة الاهمال؟ ومن يتحمل المسؤولية؟ صحيح ان انفجار مرفأ بيروت يختلف، لكن في جزء منه يشبه انفجار التليل من حيث المسؤولية والتقصير". 

وجدّد المراد موقفه من "القضاء العسكري الذي لا يؤمن توازنا بالحقوق بين الادعاء والدفاع"، مشيرا الى ان "هناك مسارا قانونيا واجتماعيا وأخلاقيا لأنه لا يمكن أن ننسى انفجار التليل. غدا تتبلور الصورة لمسار الملف على أكثر من صعيد وأكثر من جانب، ولخطط تحرك الأهالي والمطالبة بكشف الحقيقة".

ولفت الى "اننا نلمس ما هو أكثر من تطنيش في ملف انفجار التليل، ونتخوف من طمس الموضوع لأن الشر موجود، ولست راضيا عن مسار التحقيق".

وتوجه المراد الى القضاء، بالقول: "دم الشهداء وأنين الجرحى يتقدم على كل المصالح والأهواء والخصوصيات. والى الأهالي، نقول: أنتم أصحاب حق، ونحن الى جانبكم، ولا بد أن نصل الى هذا الحق بالتضامن والتعاون، ونقيب المحامين والنقابة لن يتخلوا عنكم، وسيبقون الى جانبكم".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us