شكري صادر: كفى دعساً على الدستور

 

أكد رئيس مجلس الشورى السابق القاضي شكري صادر لقناة “الجديد” أن على “رئيس الجمهورية ميشال عون والوزير السابق المستشار سليم جريصاتي النزول عن كبريائهما”، مضيفاً: “كفى تهجماً على الدستور، كفى الدعس عليه”.

وتطرق إلى موضوع الوثيقة التي تفنّد تجاوزات عون الدستورية، ووقع عليها صادر، قائلاً: “لو اتبعنا الاليات المنصوص عليها في الدستور لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه… عيب و700 عيب على ما يجري. انهم مسؤولون عن تحطيم الشعب واماله”.

وقال: “لاحظنا هذه الانتهاكات المتكررة، وأردنا أن نضع الأمور في نصابها القانوني، والوثيقة هي دراسة ليست ضد أحد بل هي لتبين واقع الحال، إذ هناك شخصية وحيدة تقسم على احترام الدستور”، وسأل: “هل رئيس الجمهورية لديه الوعي الكافي للمخالفات؟ أو هو قرر أن يخالف الدستور، وأن يقول الدستور لا يعجبني وأريد تعديله؟”.

ورد على بيان المستشار جريصاتي بشأن الوثيقة بالقول: “الوزير جريصاتي عمل بالمجلس الدستوري وكان محامياً، لكن المثل يقول: قل لمن يدعي في العلم فلسفة، حفظت شيئاً وغابت عنك اشياء”.

للاطلاع على تقرير قناة “الجديد”، اضغط هنا

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us