انتخابات لبنان 2022

"بالتي هي أحسن" يخطف أنظار العالمين العربي والإسلامي

مجتمع 3 أيار , 2022 - 12:08 ص

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

تصدّر برنامج الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، الأمين العام لـ "رابطة العالم الإسلامي"، رئيس "اتحاد علماء المسلمين"، تحت عنوان "بالتي هي أحسن"، الذي أذيع خلال شهر رمضان الماضي، للعام الثالث على التوالي، على فضائية "إم.بي.سي" (mbc) السعودية، لائحة البرامج الدينية الأكثر متابعةً على المحطات الفضائية في العالم العربي، حسب استطلاع بحثي، إذ تميّز بطرح عميق ورصين متناولاً كافة قضايا الأمة العربية والإسلامية بوضوح وشفافية في قالب ومحتوى عصري بعيد عن الطرح التقليدي.

وناقش البرنامج الذي يعده أسامة القحطاني، ويقدمه عبد الوهاب الشهري وعُرض طوال أيام الشهر الفضيل، الكثير من القضايا التي لا تُناقش عادةً في البرامج الدينية بلغةٍ صريحةٍ بعيداً عن المواربة والترميز، كان أهمها: خدمة الكتاب والسنة في العالم، العطاء الانساني بلا تمييز، بناء الجسور مع الثقافات والحضارات المختلفة، العلاقة مع أتباع الأديان، التقارب المذهبي، الحسد بين الناس، العين والحسد بين التوكل على الله والخوف والقلق، الشكر والزيادة في الرزق، الحكمة من الإعاقة وغيرها من الموضوعات الهادفة.
وكشف الاستطلاع الجماهيري البحثي، اعتلاء برنامج "بالتي هي أحسن" طليعة البرامج الدينية الأخرى، إذ استطاع أن يخطف أنظار المتابعين في العالمين العربي والإسلامي للعام الثالث على التوالي.
وأحدث البرنامح نقلة نوعية جديدة في عالم البرامج الدينية واحتل عرش التميز والصدارة بما قدمه من حلقات اتسمت بمخاطبة عقل المشاهد ووجدانه، وظهر ذلك جلياً في اختيارات الجمهور.
كذلك، بدا لأول مرة أن البرامج الدينية الواقعية وثقل ضيوفها، لقيت أصداء واسعة، متجاوزة بجرأة طرحها كل الحدود، لتحصد تفاعلاً جماهيرياً غير مسبوق.

عبد الوهاب الشهري

عبد الوهاب الشهري

وحظي البرنامج في موسمه الرمضاني الثالث باهتمام جماهيري واسع، وذلك وفقاً لما خلص إليه الاستطلاع الذي أجراه مركز بحثي متخصص حول البرامج الدينية المتميزة خلال شهر رمضان 2022.
البرنامج عرض خلال الموسم الثالث مما يعكس النجاح الذي سجله خلال العامين الماضيين، بفضل الحضور الملفت للشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، وبفضل فكره المستنير، وبلاغته، وخطابه المعتدل وتأثيره في العديد من الأوساط الدينية العربية والعالمية.
جدير بالذكر أن حساب البرنامج على "تويتر" حفل بتفاعل المغردين من نقاش وإشادات بعد كل حلقة، وكان بمثابة مادة يومية دسمة للمهتمين بالشأن الفكري والديني بما يناقش من قضايا وموضوعات، إذ امتازت الحلقات بأفكارها وجرأتها وجودة صناعتها فوصلت إلى قلوب أفراد الجمهور وعقولهم، ولا سيما أنها تحاكي واقعاً مؤلماً يعكس قضايا وهموم المجتمع العربي بكل تفاصيله.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us