"نتفليكس" تحوّل "لعبة الحبّار" الى برنامج واقعي

مجتمع 20 حزيران , 2022 - 12:09 ص

 

بعد النّجاح العالمي الّذي حقّقه المسلسل الكوري "لعبة الحبار"، "Squid Game "، على "نتفليكس" والضجّة الّتي أثارها على مواقع التّواصل الاجتماعي، قررّت شركة "نتفليكس" تحويله الى برنامج واقعي.

فقد استطاع هذا المسلسل جذب أكثر ممن 111 مليون مشاهد حول العالم خلال 27 يوماً فقط، وجعل أرباح شركة "نتفليكس" ترتفع بنحو47% وتربح بحدود الـ 1.5 مليار دولار.

وتقوم فكرة هذا المسلسل على متسابقين في سلسلة ألعاب، ينتهي بهم الأمر بالموت إن خسروا، ليبقى فائز واحد على قيد الحياة في آخر لعبة ويربح مبلغاً مالياً ضخماً. ولكنّ الفكرة الأساسية وراء هذا المسلسل هي انتقاد الأنظمة السّياسية الّتي تستطيع الفتك بأرواح البشر لكيّ تتسلّى فقط، مستخدمةً حاجة الناس الى المال واستعدادهم للمخاطرة بحياتهم لكي يكسبوه.

وأعلنت شركة "نتفليكس" تحويل هذا المسلسل الى مسابقة حقيقية خالية من الدماء عبر منشور قالت فيه إنّها ستحولّ "لعبة الحبّار" الى سلسلة منافسة واقعية، مع أكبر جائزة نقدية في تاريخ تلفزيون الواقع بحيث سيدخل 456 لاعباً حقيقياً اللّعبة سعياً وراء مكافئة مالية بقيمة 4.56 ملايين دولار، فيتنافسون من خلال سلسلة الألعاب المستوحاة من العرض الأصلي اضافة الى الكثير من المفاجآت.

وأضافت: "المخاطر كبيرة في هذه اللّعبة ولكن أسوأ مصير هو العودة الى المنزل من دون المال". ووضعت "نتفليكس" رابطاً الكترونياً للتسجيل في المسابقة.

والجدير بالذّكر أنّه في 12 حزيران 2022 تمّ الاتّفاق على انتاج الموسم الثاني من "لعبة الحبّار" وأكّد المخرج الكوري HWANG أنّه سيتعامل من "نتفليكس" مرّةً أخرى.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us