احتفالات رأس السنة "ولعانة"... والأسعار "نار"

مجتمع 22 كانون الأول , 2022 - 12:10 ص

 

يوصف لبنان بأنه مثل طائر الفينيق، ينهض دائماً من بين الرماد ويبعث من جديد، ولهذا السبب شعبه يحب الحياة، مهما عصفت به الأزمات. وقد تعود اللبناني على الحفلات والسهرات، وتحديداً ليلة رأس السنة، حتى أنه في عزّ أزمة تفشي وباء كورونا كان يجد طريقة للاحتفال بها. واليوم على الرغم من اشتداد الأزمة، واقتراب سعر صرف الدولار من الـ50 ألفاً، يصر الكثير من اللبنانيين على استقبال السنة الجديدة، بحضور الحفلات المنتشرة على الأراضي اللبنانية، وفي غالبية الفنادق والمطاعم والملاهي، أمّا أسعار البطاقات فتحلّق عالياً وبالـ "الفريش" دولار، لكن كل ذلك لا يهم طالما أنها ستكون حفلات ناجحة ينسى معها المواطن الأزمة الاقتصادية، والفراغ والشلل اللذين يسيطران على الدولة.

ولأنّ الفنانين اللبنانيين محبوبون لدى الشعب اللبناني والعربي نجدهم في صدارة إحياء حفلات رأس السنة إن كان في لبنان أو خارجه.

بدءاً بكازينو لبنان الذي يقدم كعادته أقوى حفلات رأس السنة وأجملها، يتوّجها هذه السنة بحفل يحييه كل من الفنانين زياد برجي ومعين شريف، وقد نفدت البطاقات العادية ولم يبقَ إلّا بطاقات الـVIP وسعرها 400 دولار للشخص الواحد، ما يعني أنّ الكازينو ضَمَنَ "تفويلة" الحجوزات لليلة رأس السنة.

أمّا فندق "هيلتون - حبتور" في بيروت فيقيم حفلة ضخمة تضم باقة من الفنانين هم هيفاء وهبي ونادر الأتات والمغربي سعد المجرد، ويتراوح سعر البطاقة بين 150 و500 دولار.

والعديد من الفنادق والمطاعم والملاهي تستضيف ألمع النجوم من الصف الأول، من فنانين لبنانيين وعرب، وتنتشر الاعلانات الترويجية لاحياء حفلة وداع سنة 2022، كالفنان مروان خوري في فندق le royal ويبدأ سعر البطاقة للشخص الواحد من 155 دولاراً وما فوق، الفنانان فارس كرم ومجد موصللي يحييان حفلة في فندق الـmovenpick في بيروت ويبلغ سعر البطاقة بين 150 الى 400 دولار، واختار فندق eddesands كلاً من وديع الشيخ وربيع جميل والفنان السوري حسام جنيد لاحياء حفلته التي يتراوح سعرها بين 150 و350 دولاراً.

أما في صيدا فسيحيي الفنان المصري هاني شاكر حفلة رأس السنة بتاريخ 30 - 12 أي قبل ليلة من رأس السنة فيla salle ويبدأ سعر البطاقة من 80 دولاراً وصولاً الى 175. ويحيي الفنان السوري ناصيف زيتون في الـsea side arena pavilion حفلته ببطاقة تتراوح بين 150 و450 دولاراً.

ويغيب عدد من الفنانين اللبنانيين عن الساحة اللبنانية في رأس السنة، بسبب احياء حفلاتهم خارج لبنان، وهم: نجوى كرم، نوال الزغبي، رامي عياش، ملحم زين، راغب علامة، جوزيف عطية، أيمن زبيب، جو أشقر وآدم.

وفي حديث مع عدد من متعهدي الحفلات في لبنان، أكدوا أنّ البطاقات تباع بصورة سريعة بسبب حب الناس للمرح والسهر في ظل الجو المشحون بالأزمات، معتبرين أنّ أسعار البطاقات مدروسة بما يناسب إمكانية غالبية الناس، والكثير منها يشتريه السياح والمغتربون.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us