النجمة يقتحم المنافسة... والأنصار يبتعد عن اللقب

رياضة 29 كانون الأول , 2021 - 1:02 م

 

اقترب النجمة من دائرة المنافسة على اللقب فيما ابتعد الأنصار عنها، وذلك بعد فوز «النبيذي» 1-0، على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية، في قمة المرحلة السابعة من الدوري العام لكرة القدم.

وكان النجمة أبرز المستفيدين من هذه المرحلة بتغلّبه على الأنصار وسقوط شباب الساحل بشكلٍ مفاجئ أمام سبورتينغ متذيّل الترتيب العام، والذي حقق فوزاً تاريخياً لأنه الأول له في الدرجة الأولى بنتيجة 2-0 (سجلهما قاسم الشوم وعلي بزي)، ليفقد الساحليون الوصافة لمصلحة «النبيذي»، الذي بات على مسافة نقطتين من المركز الأول بعدما تعثّر العهد في صور أمام صاحب الضيافة التضامن بتعادلهما سلباً.

فرحة لاعبي سبورتينغ بالفوز على الساحل

انتصار النجمة تحقق في المباراة الرقم 69 بينهما في الدوري فأصبح متفوّقاً بـ 22 فوزاً مقابل 21 خسارة و26 تعادلاً. وسجل هدف النجمة الظهير الأيمن أندرو صوايا في الدقيقة 25 من الشوط الأول بعد "وان ــــ تو" مع حسن كوراني، اقتحم على إثره منطقة الجزاء وسدّد كرة قوية ارتدّت من بطن العارضة الى شباك الحارس نزيه أسعد.

«الدربي» بين قطبَي بيروت، أثبت بما لا يقبل الشك أن الوضع الفني للفريقين يحتاج بالتأكيد الى عملٍ كبير من أجل استعادة جزءٍ من مستواهما في الموسم الماضي، وهي مسألة تبدو معقّدة الى حدٍّ ما بسبب التوقف المستمرّ للدوري والحاجة الى بعض الوقت للملمة الصفوف من جديد. والكلمة الأخيرة تنطبق على الأنصار أكثر مما تنطبق على النجمة، إذ على الرغم من أن بطل لبنان قدّم شوطاً أولا جيّداً، إلا أنه بدا في الشوط الثاني من دون هوية حقيقية أو صورة فنية واضحة وسط فوضى تقطّع الأوصال والخطوط التي حدّت من فعاليته الهجومية والدليل أنه سجّل 7 أهداف في 7 مباريات. النجمة أصبح واثقاً بشكلٍ أكبر من قدراته وإمكانية فرضه منافسة ثنائية مع العهد على اللقب، والأنصار أصبح متأكداً أن عليه تعزيز تشكيلته بما تيسّر (تعاقد أخيراً مع لاعب النجمة السابق يحيى الهندي) لمحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه، ولو أن المهمة باتت أصعب بابتعاده بفارق 9 نقاط عن المتصدر.

قاد المباراة الحكم علي رضا وعاونه محمد رمال (مساعد أول)، وسليم سراج (مساعد ثاني)، وهادي سلامة (حكم رابع) وراقبها طارق حيدر.

وعلى ملعب أمين عبد النور في بحمدون، حقق سبورتينغ الرياضي فوزه الأول في الدوري على حساب شباب الساحل بنتيجة 2-0. وافتتح قاسم الشوم التسجيل لسبورتينغ في الدقيقة 29، واضاف علي بزي هدف تعزيز النتيجة في الدقيقة 49. ورفع سبورتينغ رصيده الى 4 نقاط في المركز الأخير وتراجع شباب الساحل الى المركز الثالث بـ14 نقطة. قاد المباراة الحكم ماهر العلي وعاونه ربيع عميرات (مساعد أول)، بلال عرفي (مساعد ثاني)، وجدي خداج (حكم رابع) وراقبها محمد الغوش.

وعلى ملعب صور البلدي، تعادل التضامن صور مع ضيفه العهد 0-0، وحافظ العهد على الصدارة برصيد 17 نقطة، وحلّ التضامن صور في المركز السادس بـ7 نقاط. قاد المباراة الحكم سامر السيد قاسم وعاونه علي المقداد (مساعد أول)، ومحمد الحاج (مساعد ثاني)، وفؤاد عكاشه (حكم رابع) وراقبها أحمد عجروش.

وعلى ملعب رشيد كرامي البلدي، فاز البرج على طرابلس 2-0 (الشوط الأول 0-0)، سجلهما أحمد مغربي (61 خطأ في مرماه) وحسن مهنا (80). ورفع البرج رصيده الى 11 نقطة منفرداً في المركز الرابع بينما تجمد رصيد طرابلس عند 7 نقاط في المركز العاشر بفارق الاهداف عن التضامن صور والاخاء الأهلي. قاد المباراة الحكم حسين ابو يحيى وعاونه سامر بدر (مساعد أول)، وعدنان عبد الله (مساعد ثاني)، وكاظم الخنسا (حكم رابع) وراقبها طارق الرفاعي.

وعلى ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية، فاز الحكمة على الصفاء بثنائية نظيفة سجلهما حسن ترمس (15) ودانيال ابو فخر (45+3). ورفع الحكمة رصيده الى 9 نقاط وتقدم للمركز الخامس، وتراجع الصفاء الى المركز الحادي عشر بـ6 نقاط. قاد المباراة الحكم علي الأشقر وعاونه هشام قانصو (مساعد أول)، وتيسير بدره (مساعد ثاني)، وأحمد علاء الدين (حكم رابع) وراقبها رودي مجدلاني.

من مباراة شباب البرج والاخاء الاهلي

وحقق شباب البرج فوزه الثاني في الدوري على حساب الاخاء الأهلي عاليه 2-1، على ملعب العهد، ليرفع رصيده الى 8 نقاط في المركز السابع بفارق الاهداف عن الانصار السابع، وتجمد رصيد الاخاء عند 7 نقاط في المركز التاسع. وسجل لشباب البرج حسين عواضة (56) وعباس عوض (75)، وسجل للاخاء الأهلي سعيد عواضة (79). قاد المباراة الحكم محمد عيسى وعاونه احمد الحسيني (مساعد أول)، ومحمد حرب (مساعد ثاني)، وعلي شمس (حكم رابع) وراقبها علي رافع.

من مباراة الحكمة والصفاء

التضامن صور انتزع التعادل من العهد

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us