لبنان يخوض “أم المعارك” أمام العراق في تصفيات المونديال

لبنان الكبير

بحضور الجمهور ضمن إجراءات صحية وقائية، يرفع منتخب لبنان شعار “الفوز ولا شيء سواه” عندما يستضيف العراق نظيره العراقي، الساعة الثانية بعد ظهر الثلاثاء، على ملعب مدينة الرئيس رفيق الحريري الرياضية في صيدا، في المرحلة التاسعة من تصفيات المجموعة الآسيوية الاولى من الدور النهائي الحاسم عن القارة المؤهل لمونديال قطر 2022.

ويدرك منتخب “رجال الأرز” ان التعثر سيعني الى حد كبير فقدان الفرصة للمنافسة على خوض الملحق، إذ تجمد رصيده عند 5 نقاط في المركز الرابع، خلف الإمارات صاحبة المركز الثالث بتسع نقاط، وأمام العراق الخامس بأربع نقاط، وسوريا السادسة بنقطتين. وخلال ثلاث مباريات متوالية خاضها المنتخب اللبناني على أرضه لم يحصد خلالها أي نقطة، إذ أنه جمع النقاط الخمس خارج أراضيه، ويطمح هذه المرة الى مصالحة جماهيره وإنعاش آماله بالمركز الثالث.

ورأى مديره الفني التشيكي إيفان هاشيك أن مواجهة العراق هي بمثابة “أم المباريات في المجموعة، وهي المباراة الأبرز بالنسبة لنا في ضوء النتائج المسجلة، لأنها المؤشر للجولتين التاسعة والعاشرة الأخيرة، ومدى إمكانية المحافظة على حظوظ المنافسة، وهذا ما نعمل من أجله”.

وعاد ظهير نادي الانصار حسن شعيتو “شبريكو” الى التدريبات، فيما انضم لاعب الوسط وليد شور الى قائمة الغائبين وابرزهم صانع الالعاب باسل جرادي بسبب خضوعه لجراحة وربيع عطايا بسبب الإيقاف.

ويعول هاشيك بالدرجة الأولى على القائد حسن معتوق ولا سيما في الناحية الهجومية مع محمد قدوح وحسن سعد “سوني” فضلاً عن الحارس مصطفى مطر والمدافع العملاق جوان الأومري والأخوين روبير وجورج ملكي.

واختتم المنتخبان تحضيراتهما الاثنين بمران رسمي على ملعب المباراة. وستجرى اللعبة بحضور جماهيري من الطرفين، علما ان الجانب العراقي اشترى كل التذاكر المتاحة له من سعة الملعب لتوزع بين ابناء الجالية العراقية في بيروت، فضلا عن رحلات مباشرة من بغداد تقل مئات المشجعين.

من جهته، يتشبث العراق بآخر فرصه للبقاء في دائرة صراع الملحق الآسيوي، ويرى مديره الفني المونتينيغري جيليكو بتروفيتش ان “المنتخب سيخوض امام لبنان مباراة مصيرية، علينا الفوز فيها، طالما وضعنا الآن افضل مما كان عليه في مباراة ايران”.

وسبق لإيران انتزاع أولى بطاقتي التأهل الرسميتين عن المجموعة في المرحلة الماضية الخميس الماضي، وستلحق بها عمليا كوريا الجنوبية التي تحل ضيفة على سوريا اليوم ايضا على ملعب نادي الشباب بدبي. في حين تستقبل ايران المتصدرة الامارات الثالثة.

يقود المباراة الحكم الدولي الاردني أدهم مخادمة ويعاونه مواطنه حكما التماس محمد الروالي ومحمد الخلف، والكويتي احمد العلي حكما رابعا، ويراقبها الاندونيسي اسيب سابوترا.

شارك المقال