إينفانتينو وبن إبراهيم: كأس العرب “بروفة” لمونديال قطر

الملحق الرياضي 2 أيار , 2021

 

أبدى السويسري جياني إينفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” (FIFA) ثقته في أن بطولة كأس العرب للمنتخبات – التي ستستضيفها قطر ما بين الأول و18 كانون الأول المقبل – ستكون نسخة استثنائية.

وقال رئيس الفيفا في كلمة خلال حفل قرعة بطولة كأس العرب فيفا – قطر 2021 الذي أقيم الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة “إنه من دواعي سروري المشاركة في هذه القرعة وحضور هذه اللحظة التاريخية”.

وقال إينفانتينو: “أود أن أشكر قطر على الاستضافة وإقامة قرعة البطولة في دار الأوبرا بالحي الثقافي (كتارا)، وأشكر الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، ورئيس اتحاد الكرة القطري (الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني) وكل الضيوف، وعلى رأسهم رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وممثلي الفيفا، ورئيسي الاتحادين الأفريقي والعربي أيضاً، وكل ممثلي الاتحادات العربية الـ23”.

وأشار إينفانتينو إلى أن النسخة المقبلة من بطولة كأس العرب ستكون مميزة، لاسيما وأن النسخة الأولى ستنظم تحت إشراف الفيفا، وستنطلق منافساتها في اليوم الأول من شهر كانون الأول المقبل، مشددًا على أن النسخة المقبلة من البطولة ستكون خير شاهد على ما ستقدمه دولة قطر في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وسيكتشف ملايين البشر المؤهلات الكروية للعرب خلال هذا المحفل الرياضي.

واعتبر أن إقامة منافسات بطولة كأس العرب – فيفا على الملاعب المعدة لاستضافة نهائيات كأس العالم بمثابة تجربة متميزة لإدارة العمليات التنظيمية أثناء نهائيات كأس العالم والوقوف على جاهزية الملاعب الحديثة التي شيدتها قطر في إطار تحضيراتها المتصاعدة لإستضافة المونديال.

وأضاف “أن الأمور تسير على أحسن ما يرام، ودولة قطر تسخر كل ما لديها من أجل استضافة النسخة الأولى من كأس العرب تحت إشراف الفيفا، وأؤكد أنها ستكون النسخة الأمثل والأجمل”.

واختتم رئيس الفيفا كلمته قائلاً إن الأهم في هذه البطولة هو الاحتفال بالأخوة بين كل المنتخبات العربية، وإيصال رسالة إلى جميع أنحاء العالم أن البطولة ستمهد الطريق لمونديال 2022.

سلمان بن إبراهيم

أكد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن كأس العرب – فيفا تمثل إضافة متميزة لأجندة كرة القدم الدولية لكونها تفسح المجال أمام 23 منتخباً عربياً للتنافس في أجواء كروية متميزة وتحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي حرص على اعتماد هذه المسابقة وتوفير البيئة المثالية لإخراجها بأفضل صورة ممكنة.

وأشار الشيخ سلمان أن البطولة محطة مهمة لتأكيد جاهزية دولة قطر لاستضافة منافسات كأس العالم 2022 وترجمة جهودها الحثيثة على مدى سنوات طويلة من التحضير والاستعداد لاحتضان أول كأس عالم في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد الشيخ سلمان حرص الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تقديم كافة أشكال الدعم لإنجاح منافسات كأس العرب – فيفا وذلك إنطلاقاً من سعيه المتواصل للتفاعل البناء مع مختلف التظاهرات الكروية الدولية وإنسجاماً من حرصه على مساندة دولة قطر لتنظيم كأس العالم 2022 عبر مختلف المراحل.

وأشاد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بالترتيبات المتميزة لحفل قرعة كأس العرب – فيفا موجهاً الشكر إلى الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث على حسن الترتيب وحفاوة الاستقبال ومتمنياً لكافة المنتخبات العربية المشاركة في البطولة التوفيق والنجاح.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us