التونسي جرايا يعود لتدريب النجمة بدلا من حجيج

لبنان الكبير

تعاقد نادي النجمة مجدداً مع مدربه السابق التونسي طارق جرايا، ليتولى الإشراف على الإدارة الفنية للنادي النبيذي بدلاً من موسى حجيج.
وكان النادي النبيذي قد فضّل فسخ تعاقده مع نجمه السابق حجيج بعد إيقافه من قبل الاتحاد لمدة سنتين وتقدم بدعوى قضائية ضده، بعد طرده من المباراة التي خسرها أمام الصفاء 1-2 ضمن المرحلة الرابعة من الدورة السداسية المخصصة لأندية الهبوط.
وقال النادي الإثنين في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك “تعلن إدارة نادي النجمة الرياضي رسميا تعيين المدرب التونسي طارق جرايا مديرا فنيا جديدا للفريق الأول استعدادا لبطولتي كأس الاتحاد الآسيوي وكأس لبنان”، واضاف البيان ان جرايا سيبدأ مهامه الأربعاء.

وتولى جرايا (42 عاماً) سابقاً تدريب النجمة موسم 2018-2019، حيث قاده في تصفيات بطولة الأندية العربية والتي أقيمت في مدينة جدة السعودية حيث تصدر الفريق مجموعته بالعلامة الكاملة التي ضمت الافريقي التونسي وكونكورد الموريتاني والفيصلي السعودي، قبل أن يودع من الدور الـ32 بخسارته أمام الأهلي المصري 1-4 في بيروت بعد تعادلهما سلباً في القاهرة.

وقاد الفريق الى المركز الثالث في بطولة الدوري العام خلف العهد والأنصار، قبل أن يقال بعد إكتشاف الادارة “لتجاوزات عديدة نتج عنها سلوك مريب هدفه عرقلة تدعيم الفريق الأول خصوصا بعد إكتشاف إتفاقه مع أحد الأندية الخليجية”. ودخل المدرب والنادي اللبناني في نزاع أمام محكمة التحكيم الرياضية “كاس”، قبل ان تتوصل إدارة النادي وعبر الاتحاد اللبناني لكرة القدم، الى تسوية نهائية مع المدير الفني الصيف الماضي.

المدرب طارق جرايا

وسيقود المدرب التونسي الفريق النبيذي في المراحل الثلاث الأخيرة من دور “السداسية” لبطولة الدوري اللبناني، ثم في دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي حيث يلعب الفريق اللبناني ضمن المجموعة الثالثة الى جانب الرفاع الشرقي البحريني وهلال القدس الفلسطيني وتشرين السوري في العاصمة البحرينية المنامة.

وبدأ جرايا مسيرته التدريبية عام 2011 مع سان جاك كليرمون الفرنسي ثم انتقل الى لو لاس لموسمين، وفي عام 2014 انتقل الى كانتون في فرنسا أيضا، وفي موسم 2015-2016 درب حمام الانف التونسي، ومنه في الموسم التالي الى السلام زغرتا اللبناني حيث قاد الفريق ليحل وصيفا للبطل، ثم تولى تدريب النجمة قبل ان ينتقل الى نادي أحد السعودي لمدة شهر، ثم اربيل العراقي لشهرين بين تشرين الاول وكانون الأول 2021.

شارك المقال