عليوان لـ"لبنان الكبير": أهدي الذهبية إلى "الشعب اللبناني الصابر"

رياضة 30 أيار , 2022 - 1:17 م

 

أهدى الرباع اللبناني خضر عليوان ميداليته الذهبية التي أحرزها في بطولة البحر المتوسط لرفع الاثقال للماسترز فوق 40 عاما إلى الشعب اللبناني البطل الصابر والصامد على الرغم من كل المآسي التي تعصف به.

وقال عليوان في حديث لـ"لبنان الكبير": "البطولة لم تكن سهلة بالمطلق، وشهدت منافسة عارمة بين الفريق اللبناني المشارك وأبطال اليونان أصحاب الأرض، وكذلك أبطال من بولندا والولايات المتحدة".
وأضاف البطل المتوج: "أهمية المشاركة في البطولة تكمن في كونها تحضيرية لبطولة العالم في الماسترز فوق 40 عاما، التي ستجري في أورلاندو بالولايات المتحدة في شهر تشرين الثاني المقبل".

وقال عليوان: "الفوز على أبطال عالميين ليس سهلا، خاصة أننا نمر بظروف صعبة في لبنان، من انقطاع التيار الكهربائي والماء وغلاء أسعار المواد الغذائية والتغذية التي يحتاج لها الرياضي للمنافسة والفوز بالبطولات العالمية".

ففي فئة 45 عاما بالبطولة، أحرز عليوان الميدالية الذهبية رافعا 102 كلغ خطفا و110 كلغ نترا، و212 كلغ في المجموع. وإلى جانب عليوان، حقق وجيه البني وعدنان مرفوسة ذهبيتين أخريين للبنان، في فئتي 50 عاما و55 عاما على التوالي.

ولفت عليوان إلى أن الاستعداد لهذه المسابقة لم يكن سهلا إذ تدربنا بلا كهرباء وبلا ماء، مشيرا إلى أن المنافسة كانت شديدة إلا أننا استطعنا بحمد الله أن نحرز الذهبية. وكان الرباعون اللبنانيون قد استعدوا للبطولة في معسكرات داخلية طوال شهرين، وتدربوا بشكل يومي بمواكبة من الاتحاد اللبناني لرفع الأثقال.

وشكر عليوان جمعية "بيروت للتنمية" برئاسة أحمد هاشمية على رعايتها الدائمة له. كما شكر رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت على اهتمامه.

وخضر ابن المدرب العالمي الراحل في لعبة رفع الأثقال منير عليوان.

وكان عليوان قد فاز بالميدالية الذهبية ضمن منافسات بطولة العالم للماسترز لرفع الأثقال عام 2021، التي أجريت على منصة المدينة الرياضية في بيروت عن بُعد عبر تطبيق "زووم"، وجاءت افتراضية مطابقة للمعايير الصحية الصارمة بسبب جائحة كورونا.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us