بيروت فيرست – الرياضي الليلة على اللقب

رياضة 10 حزيران , 2022 - 9:22 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

يستضيف نادي بيروت فيرست الساعة 21:40 الليلة على أرضية ملعبه في الشياح، النادي الرياضي حامل اللقب في المباراة السابعة والحاسمة من سلسلة نهائي بطولة لبنان لكرة السلة.

بيروت فيرست حقّق مفاجأة كبيرة مساء الأربعاء بفوزه على الرياضي في المنارة (78 ـ 68) على الرغم من إصابة نجمه وائل عرقجي، ليفرض بذلك مباراة سابعة. وكانت السلسلة قد بدأت الأسبوع الماضي بفوزَين متواليَين للرياضي، قبل أن يعود بيروت فيرست ويُعادل الأرقام بفوزَين في المباراتَين الثالثة والرابعة. وفي وقت ظنّ كثيرون أنّ بيروت فيرست في طريقه إلى التتويج باللقب نظراً للأسماء الكبيرة التي يضمها في تشكيلته، كان للرياضي كلام آخر بعد فوزه بالمباراة الخامسة على أرض بيروت فيرست الإثنين الفائت، لتعود وتتعادل السلسلة (3 ـ 3) بفوز بيروت فيرست في المباراة السادسة.

ويسعى بيروت فيرست بقيادة المدرب أحمد فران والرياضي بقيادة المدرب جورج جعجع لتحقيق الفوز اليوم وحسم اللقب، خاصة أن السلسلة النهائية شهدت الكثير من الأحداث، وأبرزها توقيف جمهور الرياضي بعد المباراة الثانية. وكان لهذا الإيقاف تداعيات كثيرة وصلت إلى حدّ تقديم أمين سر النادي الرياضي تمام جارودي استقالته من عضوية الاتحاد اللبناني لكرة السلة. واعتبر الرياضي أن الاتحاد لا يطبق القانون على الجميع، بل على أطراف دون أخرى. ومن الأمور المؤثرة في السلسلة النهائية كانت إصابة لاعب بيروت هايك غيوكجيان بكسر في كوع اليد وغيابه عن المنافسة، وإصابة نجم الرياضي إسماعيل أحمد وبالتالي غيابه عن المباريات الأخيرة.

المستوى الفني متقارب جدا والمباراة قد تحسم في الدقائق الاخيرة لا بل في الثواني الأخيرة.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us