جمال طه مدرباً لفريق الأنصار

لبنان الكبير

أعلن نادي الأنصار الرياضي عن تعيين المدرب جمال طه مديراً فنياً للفريق الأول وإعطائه الصلاحيات اللازمة لتشكيل جهازه الفني واختيار اللاعبين للموسم المقبل، مع التمنيات له بالتوفيق في مهامه.

وتوجه نادي الأنصار الرياضي بالشكر للمدربين عبد الله أبو زمع وأمجد الطاهر على ما قدماه للزعيم خلال فترة قيادتهما للفريق الأول وتمنى لهما التوفيق في مشوارهما المقبل.

يذكر أن الأنصار بصدد إطلاق استعداده للموسم المقبل في فترة قريبة.

ولا يعد طه (55 عاماً) غريباً عن الأنصار وهو ناديه الأم حيث نشأ وترعرع في كنفه منذ ثمانينيات القرن الماضي، وكان أحد أهم عناصر الجيل الذهبي لفريق “الزعيم الأخضر” في التسعينيات وقائده. إذ توج معه بلقب الدوري المحلي 11 مرة متوالية الى العديد من الألقاب في مسابقة كأس لبنان (9 مرات) والإنجازات.

كما تولى طه تدريب الأنصار في ثلاث فترات الأولى بين العامين 2006 و2008 وقاده الى ثنائية الدوري والكأس موسم 2006-2007، وفي فترة ثانية بين 2011 و2013 وتوج بلقب كأس لبنان 2012، وكذلك في موسم 2015-2016.

كما تولى طه تدريب ناديي شباب الساحل والتضامن صور، وفي العام الماضي تولى الإشراف على منتخب لبنان في الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس الأمم الآسيوية 2023، قبل أن يتحول الى منصب المدرب المساعد مع منتخب “رجال الأرز” مع المدير الفني التشيكي إيفان هاشيك.

شارك المقال