لبنان يهزم الصين ويتأهل إلى نصف نهائي سلة آسيا

رياضة 20 تموز , 2022 - 6:37 م

 

تأهل منتخب لبنان للرجال الى الدور نصف النهائي من كأس آسيا لكرة السلة التي تقام في اندونيسيا حتى الأحد المقبل بعدما أطاح الصين وبنتيجة (72-69) في الدور ربع النهائي في المباراة التي أقيمت بعد ظهر الأربعاء.

وضرب منتخب لبنان عدة عصافير بحجر واحد بعد فوزه المدوي على التنين الصيني اذ تأهل الى الدور نصف النهائي وبات من الدول الأربع الكبيرة في القارتين الآسيوية - الأوقيانية وحقق فوزه الأول على الصين في احدى مسابقات كأس آسيا بعدما سبق ان فاز عليها ضمن التصفيات السابقة لكأس العالم عام 2018. كما ابقى لبنان سجله خالياً من اي خسارة في البطولة الحالية بعدما فاز في جميع مبارياته على الفيليبين ونيوزيلندا والهند في الدور الأول وعلى الصين في الدور ربع النهائي وثأر من الصينيين لخسارتيه في نهائي كأس آسيا عام 2001 في الصين و2005 في قطر. ومن المؤكد ان ترتيب لبنان (المصنف 54 عالمياً و9 قارياً) على لائحة التصنيف الدولي والقاري سيتقدّم كثيراً مع دخول منتخب الأرز الى المربّع الأخير.

وقبل المباراة ،كانت الحسابات "على الورقة" لمصلحة الصينيين الذين استعادوا اربعة لاعبين نجوم من الصف الأول بعد تعافيهم من وباء "كورونا" وهزموا اندونيسيا بفارق خمسين نقطة في مباراة العبور الى الدور ربع النهائي، لكن المنتخب اللبناني أثبت انه عنيد وشرس وقادر على اسقاط اي منتخب مهما علا شأنه وما اسقاطه الصين (المصنفة 29 في العالم و4 آسيوياً) سوى دليل على قوة شكيمة المنتخب اللبناني وأدائه الرائع الرابع على التوالي ضمن كأس آسيا فاسقط منتخبين قويين من المنتخبات المرشحة لاحراز اللقب حتى الآن وهما نيوزيلندا والصين.

وسيلتقي لبنان نظيره الأردني الساعة ١٣:٣٠ بعد ظهر السبت المقبل في الدور نصف النهائي في "كلاسيكو" جديد لمنطقة غرب آسيا بين المنتخبين العربيين اللذين تأهلا الى الدور قبل النهائي بعدما فوز الأردن على ايران الأربعاء وأخرجها من المسابقة.

والحقيقة تقال ان لاعبي منتخب لبنان بقيادة المدرب الوطني جاد الحاج خاضوا مباراة أبدعوا فيها وكان نجمها من دون منازع وائل عرقجي (32 نقطة) الذي صال وجال كما يحلو له وتلاعب باللاعبين الصينيين الذين فشلوا في "فك شيفرة" هذا اللاعب الكبير الذي أثبت علو كعبه ودكّ سور الصين العظيم بوابل من الرميات من كافة الأعيرة البعيدة والقصيرة وحتى في الأوقات الحرجة وبرهن بانه أحد ابرز اللاعبين في البطولة.

سجّل للبنان: وائل عرقجي (32 نقطة)، جوناثان ارليدج (16)،سيرجيو درويش (10)، ايلي شمعون (6)، هايك غيوكجيان (6)، كريم عز الدين(3).

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us