لبنان إلى نهائي كأس آسيا لكرة السلة على حساب الاردن

رياضة 23 تموز , 2022 - 7:01 م

 

انحصر لقب كأس آسيا لكرة السلة للرجال لعام 2022 بين لبنان وأستراليا (حاملة لقب النسخة الأخيرة التي أقيمت في لبنان عام 2017) بعدما فاز الأول على الأردن والثانية على جارتها نيوزيلندا في الدور نصف النهائي الذي أقيم السبت في قاعة "ايستورا سينايان" بالعاصمة الأندونيسية جاكرتا.

ونجح منتخب الأرز في تخطي الأردن وبنتيجة (86-85) في مباراة مثيرة حبست انفاس كل من شاهدها ولم يُعرف الفائز بها الا مع إطلاق الصفرة الأخيرة في اللقاء الذي جاء قمة في الندية. وبفوزه على الأردن، ما زال سجل منتخب لبنان خالياً من اي خسارة بعد خمسة انتصارات متوالية في خمس مباريات على الفيليبين ونيوزيلندا والهند (في الدور الأول) والصين (الدور ربع النهائي) والسبت على الأردن (الدور نصف النهائي) في مواجهة عربية - عربية.

ومرة جديدة أثبت منتخب لبنان، الذي تأهل لخوض نهائي كأس آسيا للمرة الرابعة بعد اعوام 2001 و2005 و2007 و2022، أنه منتخب عنيد لا يستسلم اذ وبعدما كان متأخراً امام الأردن بفارق خمس نقاط في الدقيقتين الأخيرتين من المباراة وبفارق نقطة قبل ثوان معدودة، قلّص الفارق رويداً رويداً ونجح في تسجيل "سلة" تاريخية عبر لاعبه الرهيب وائل عرقجي منحته التقدّم على الأردن والفوز بالمباراة وهو الانتصار الذي كان كفيلاً بتأهل لبنان لخوض المباراة النهائية ضد أستراليا (المصنفة الثالثة في العالم والأولى على الصعيد الآسيوي - الأوقياني)، الساعة الرابعة بعد ظهر الأحد بتوقيت بيروت، على أن تسبقها الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر اليوم عينه مباراة المركزين الثالث والرابع بين الأردن ونيوزيلندا.

ويأتي فوز لبنان على الأردن، وهو الثالث هذا العام مقابل خسارة واحدة، كدليل على تفوّق منتخب الأرز، الذي سبق ان أحرز لقب بطولة العرب منذ عدة اشهر، على المنتخب الأردني.

ومرة جديدة أثبتت كرة السلة اللبنانية "علو كعبها" وانها ما زالت حيّة وما زالت ترفع اسم لبنان عالياً في المحافل الخارجية خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان منذ اكثر من سنتين ونصف.

وكان أفضل مسجّل في المنتخب اللبناني وائل عرقجي ( 25 نقطة)، فيما سجل سيرجيو درويش (18 نقطة)، وكريم عز الدين (14 نقطة)، وعلي حيدر (10)، وجوناثان أرليدج (8)، وايلي شمعون (6)، ويوسف خياط (3)، وهايك كيوكجيان (2). وكان أفضل مسجّل في المنتخب الأردني أمين أبو حواس بـ24 نقطة.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us