سلة: لبنان تحت 18 عاماً إلى نهائيات المونديال

رياضة 24 آب , 2022 - 12:14 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

بلغ المنتخب اللبناني لكرة السلة تحت 18 عاماً نهائيات بطولة العالم، التي ستقام العام المقبل، بعدما تأهل إلى الدور نصف النهائي لكأس آسيا، التي تجري في العاصمة الإيرانية طهران، بفوزه على نظيره الفيليبيني (99-83)، في المباراة التي أقيمت قبل ظهر الأربعاء في استاد أزادي.

وينص نظام البطولة على بلوغ المنتخبات الأربعة التي تتأهل إلى الدور نصف النهائي من كأس آسيا نهائيات بطولة العالم، ليصبح لبنان من بين أقوى أربع دول في القارة الأكبر في العالم، على أن يخوض الدور نصف النهائي، الجمعة، (الخميس يوم راحة)، ساعياً إلى بلوغ المباراة النهائية، التي تقام الأحد المقبل.

وشاءت الصدف أن يأتي تأهل ناشئي لبنان إلى بطولة العالم، بعد عبورهم المنتخب الفيليبيني، قبل يوم على "المواجهة الضارية" التي ستجري بين منتخبي لبنان والفيليبين للرجال، ضمن "النافذة الرابعة" من تصفيات كأس العالم، بدءا من الساعة 21:00 من مساء الخميس 25 آب/أغسطس الجاري (بتوقيت بيروت).

مع الإشارة إلى أن لبنان بحاجة إلى فوزين اثنين من ست مباريات، ليضمن تأهله إلى نهائيات بطولة العالم، التي ستقام في اليابان وإندونيسيا والفيليبين صيف العام المقبل.

وفي العودة إلى أجواء المباراة، فرض منتخب "الأرز" إيقاعه منذ بداية اللقاء، وأنهى الربع الأول بتقدمّه (27-11)، مواصلاً سطوته في الربع الثاني الذي انتهى لبنانياً أيضا (53-35). وواصلت "الماكينة" اللبنانية التهديفية عملها في الربع الثالث، وسط تألق لافت من لاعبي وطن "الأرز" لينتهي هذا الربع بتقدّم لبنان (80-53). وجاء الربع الرابع مماثلاً للأرباع الثلاثة الأولى، إذ دانت السيطرة للبنان، وسط رفع الفيليبينيين الراية البيضاء، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب العربي (99-83)، وتأهله إلى الدور نصف النهائي.

سجّل للبنان: براين منصور (28 نقطة)، كريم رطيل (25)، كارل قزح (18)، كارل زاماتا (10)، عبدالرحمن صباغ (6)، مصطفى عساف وجيو أبو سليمان وعلاء صباغ (4).

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us