لبنان الى نهائيات كأس العالم لكرة السلة

رياضة 29 آب , 2022 - 5:06 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

ضمن منتخب لبنان التأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023، والتي ستُقام في ثلاث دول هي الفيليبين واليابان وإندونيسيا، وذلك بعد تفوقه على منتخب الهند الإثنين في الجولة الثانية من تصفيات الدور النهائي المؤهل (95 - 63)، مؤكداً أن ما قدمه في مسابقة كأس آسيا وحلوله وصيفاً لم يكن صدفة.

وكان منتخب لبنان يحتاج للفوز على الهند في الجولة الثانية من التصفيات النهائية وخسارة منتخب السعودية أمام منتخب الفيليبين، من أجل ضمان التأهل إلى المونديال رسمياً، وهو ما تحقق الإثنين وضمن منتخب الأرز التواجد في المسابقة الكبيرة.

وبدأ المنتخب اللبناني المباراة بكل قوة وتقدم في الربع الأول (27 – 17) وضرب في الربع الثاني بفارق كبير (22 – 12)، ووسع الفارق أكثر بفوز في الربع الثالث (22 - 13)، ليُنهي الربع الرابع بنجاح أيضاً بفوز (24-21) ويخطف الفوز الثاني توالياً في التصفيات النهائية.

وبهذا الفوز رفع منتخب لبنان عدد نقاطه إلى 12 في المركز الثاني متساوياً بعدد النقاط عينه مع منتخب نيوزيلندا المتصدر، في وقت يحتل منتخب الفيليبين المركز الثالث برصيد 9 نقاط متساويا مع رصيد منتخب الأردن في المركز الرابع.

وبهذه النتائج المُميزة تأهل منتخب لبنان إلى مونديال كرة السلة للمرة الرابعة في تاريخه بعد مشاركته في نسخات أميركا 2002 واليابان 2006 وتركيا 2010، ومع التطور الكبير الذي يعيشه المنتخب، لن يكون من الصعب أن يُقدم منتخب الأرز مستوى لافتا في كأس العالم بعد حوالي عام من الآن.

يُذكر أن هذه الجولة شهدت خسارة الأردن أمام نيوزيلندا (72 - 100)، وخسارة السعودية أمام الفيليبين (46 - 84).

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us