بلهوان لـ"لبنان الكبير": إليتش مرتاح والمعسكر يمكن البناء عليه

رياضة 30 أيلول , 2022 - 12:10 ص

 

أكد مدير المنتخب الوطني لكرة القدم فؤاد بلهوان لـ"لبنان الكبير" نجاح المعسكر الاول للمنتخب اللبناني تحت إشراف الصربي الكسندر اليتش الذي أقيم في منطقة الشمال، ناقلاً عن المدير الفني ارتياحه لأجواء التجمع الاول الذي شدد على إجرائه على العشب الطبيعي لملعب رشيد كرامي في عاصمة الشمال والذي يمكن البناء عليه.

وسط إنضباط تام وإلتزام كلي من قبل اللاعبين، سارت الامور في المعسكر حسب الخطة الموضوعة من قبل الجهاز الفني بقيادة اليتش، الذي اراد التعرف إلى اللاعبين عن قرب، لتكوين فكرة وافية عن جميع اللاعبين.

وأنهى المنتخب معسكره بتقسيمة اشبه بالمباراة بين اللاعبين على ملعب طرابلس، إلا أن الاداء لم يكن بالمستوى المطلوب لكن إليتش تمكن من تكوين صورة للاعبين الذين يحتاج اليهم في المرحلة المقبلة.

وقال بلهوان: "معسكر المنتخب أقيم في مدينة طرابلس ما بين 19 و27 تشرين الأول الجاري في فترة التوقف الدولي وانتقلنا إلى طرابلس لان المدرب إليتش يفضل إجراء التمارين على العشب الطبيعي بدلا من العشب الاصطناعي الطاغي على ملاعبنا، وملعب رشيد كرامي البلدي في عاصمة الشمال هو الوحيد المزروع عشبا طبيعيا في لبنان".

وأضاف: "هذا أول تجمع للمدرب مع اللاعبين فكان معسكرا تعارفيا أيضا علما أن إليتش حضر مجموعة من المباريات في الدوري وشاهد عبر الفيديو مجموعة من مباريات المنتخب السابق ضمن التصفيات الآسيوية، وفي ضوء ذلك اختار مجموعة من اللاعبين ليتعرف اليهم".

ولفت بلهوان إلى أن المدرب الصربي استدعى 5 عناصر من أصحاب الاعمار الصغيرة لفتوا نظره وأراد إعطاءهم الفرصة ليقدموا أفضل ما عندهم.

وتابع: "معسكر جيد شهد تجاوبا كاملا من اللاعبين مع فريق العمل بقيادة المدرب الجديد وتدرب الفريق مرتين يوميا. شهد المعسكر تجربة إيجابية للمدرب مع اللاعبين وعلاقة ودية بين الطرفين".

وأوضح: "كان للمدرب ملاحظات معينة حول أداء كل لاعب ابلغها للاعبين بشكل افرادي أو جماعي عندما كان يستدعي الامر ذلك. كما شهد المعسكر جلسات تحليلية للتمارين المصورة التي أجريت على ملعب طرابلس من خلال ملاحظات جماعية أو إفرادية".

وشدد بلهوان على أن "اللاعبين خضعوا لتمارين بدنية وتكتيكية، في ظل مواكبة حثيثة من الاتحاد الذي أمن كافة مستلزمات المعسكر ضمن الإمكانات المتاحة لوضع الفريق على السكة الصحيحة وبخطى ثابتة".

وختم بلهوان بأن الانطلاقة الجديدة لا تعني أبدا ان الفترة الماضية كانت سلبية لأننا قطعنا شوطا كبيرا ووصلنا الى مراحل متقدمة من تصفيات كأس العالم، على أمل أن نوفق في المرحلة المقبلة بتحقيق نتائج جيدة بعروض جيدة.

وكان رئيس الاتحاد هاشم حيدر زار معسكر المنتخب واجتمع مع الجهاز الفني واللاعبين مؤكدا فتح مرحلة جديدة مع المدرب الجديد. وكشف حيدر عن استعدادات مكثّفة لكأس آسيا 2023 تتضمن معسكرات ومباريات ودية، مشيرًا الى أن الاتحاد لم ولن يبخل بدعم المنتخب على جميع الأصعدة. ودعا حيدر اللاعبين ليكونوا على قدر الثقة والمسؤولية التي أعطيت لهم.

وكان الجهاز الفني للمنتخب واستدعى ٢٥ لاعبًا للالتحاق بالمعسكر هم: مهدي خليل، محمد حيدر، نور منصور، حسين زين، محمد ناصر، حسن سرور، ماهر صبرا، مهدي زين، خليل بدر، قاسم الزين، حسن كوراني، سعيد عواضة، علي السبع، نادر مطر، حسن معتوق، كريم درويش، نصار نصار، زين العابدين فران، مصطفى مطر، ماجد عثمان، الكسندر ملكي، جورج ملكي، محمد علي دهيني، هلال الحلوة وحسن سعد (سوني).

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us