البرج يتخطى الصفاء ويحتفظ بالصدارة

أخبار, رياضة 2 تشرين الأول , 2022 - 6:43 م

 

خسر فريق الصفاء مباراته الأولى في الدوري اللبناني لكرة القدم اليوم الأحد، وجاءت أمام البرج "المتصدر" 1-2 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب مجمع "فؤاد شهاب" البلدي في جونية أمام نحو 1500 متفرج، في ختام المرحلة الرابعة.

وجاء الشوط الأول عامرا بالكفاح والندية، مع تحركات صفاوية في وسط الملعب واستحواذ على الكرة، في مقابل طلعات برجية لم تخل من الخطورة، إذ بدأت بهدف السبق المبكر وسط ارباك في دفاع الصفاء، واعتمد فريق البرج اللعب على الأطراف وسجل مرتين من كرتين ثابتتين، كما فعل الصفاء تماما، وأنقذ الحارس البرجي عبد الكريم صالح كرة السنغالي أدرامي ديالو من على خط المرمى في الدقيقة الثامنة. افتتح محمد صادق التسجيل للبرج في الدقيقة الثانية بكرة رأسية خادعة إلى يمين الحارس ربيع الكاخي إثر ركنية، وأدرك حبيب شويخ التعادل في الدقيقة 15 من ضربة جزاء "بنالتي" بكرة أرسلها إلى سقف المرمى تسبب بها محمد حمود بلمسه الكرة داخل المنطقة، وفي الدقيقة 29 سجل سارفو بكرة رأسية إلى يمين الكاخي إثر ركنية، معززا تقدم البرج إلى 2-1. وفي الشوط الثاني، كاد اللاعب البديل قاسم حايك يسجل في مرماه عن طريق الخطأ لكن الحارس ربيع الكاخي حول الكرة من تحت العارضة إلى ركنية في الدقيقة 66 اثر عرضية يوسف عنبر، وهبط الأداء خصوصا بعد خروج المالي عيسى كييتا والسنغالي أدرامي ديالو اللذين لم يكونا في يوم سعدهما، في المقابل بدا البرج منظم الصفوف بشكل أفضل. وهذا الفوز الرابع للبرج، وبه ظل ممسكا بالصدارة بالعلامة الكاملة (12 نقطة)، بينما تجمد رصيد الصفاء عند 7 نقاط.

وفي مجمع المرداشية بزغرتا، فاز العهد حامل اللقب على مضيفه السلام زغرتا 2 - 1. وسجل للعهد محمد حيدر من "بنالتي" في الدقيقة السابعة من الوقت الاضافي المحتسب في الشوط الاول، ومحمد ناصر، وللسلام عبدالله عدرة. وهذا الفوز الثاني للعهد والاول بعد سقوطه امام شباب الساحل الاسبوع الماضي، والتعثر الثالث للفريق الشمالي.

وعلى ملعب صور البلدي، حقق التضامن صور صاحب الارض فوزا اولا في المسابقة وكبيرا على ضيفه الاخاء الاهلي عاليه 5 - 2، على الرغم من تقدم الضيوف مرتين في الشوط الاول. وسجل للتضامن كريستيان وعدنان ملحم وبيافري نسيمون وجواد كوثراني وحسن قعفراني، وللاخاء محمد حمود ووسيم عبد الهادي.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us