استعدادات العرب للمونديال: معسكرات ومباريات وإصابات وسلبيات وإيجابيات

رياضة, كأس العالم 2022 31 تشرين الأول , 2022 - 12:05 م
المنتخبات العربية

 

أربعة منتخبات تمثل الكرة العربية في بطولة كأس العالم قطر 2022، منتخبان من قارة آسيا "قطر والسعودية" ومثلهما من إفريقيا "تونس والمغرب"، فما هي آخر أخبار استعداداتهم؟

وتنتظر الجماهير حول أنحاء العالم انطلاق المونديال يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وهناك استعداد خاص من الجماهير العربية، حيث ستقام النسخة الرقم 22 من كأس العالم على أراضيها لأول مرة.

آخر استعدادات المنتخبات العربية الأربعة المشاركة في كأس العالم قطر 2022:

تعادل منتخب السعودية مع نظيره الهندوراس وديًا، على ملعب آل نهيان بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، في ثالث المباريات الودية للأخضر.

وتقرر أن تخوض المجموعة التي لن تشارك أمام الهندوراس، أن تخوض مباراة ودية أمام المنتخب السعودي الأولمبي بقيادة سعد الشهري، والذي يتواجد في الإمارات أيضًا.

ويسابق الفرنسي هيرفي رونار؛ المدير الفني للمنتخب السعودي الأول، الزمن لوضع ملامح تشكيلته في كأس العالم، في ظل ثلاثة أسابيع فقط على انطلاق الحدث العالمي.

بعد فترة من الغياب والتواجد في الرياض، وصل ياسر الشهراني؛ ظهير أيسر المنتخب السعودي، السبت، إلى معسكر الأخضر. وشارك الشهراني في المران الجماعي بشكل طبيعي، بعدما اكتمل شفاؤه من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا.

وكان الجهاز الفني للمنتخب السعودي قد سمح للاعب بمواصلة برنامجه التأهيلي في مقر ناديه الهلال، بالتنسيق مع الجهاز الطبي.

سلطان الغنام؛ أحد لاعبي الأخضر المصابين، يخضع حاليا لبرنامج تأهيلي في دولة قطر.

 

قطر تلعب في الكأس الذهبية

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، عن مشاركة العنابي في نسخة 2023 ببطولة الكأس الذهبية، التي ينظمها اتحاد الكونكاكاف، والمقررة في الولايات المتحدة الأميركية.

ومن المقرر أن تقام الكأس الذهبية ما بين 16 يونيو/حزيران و16 يوليو/تموز 2023، ليشارك العنابي للمرة الثانية على التوالي في الكأس الذهبية، ووصل النسخة الماضية إلى نصف النهائي قبل خسارته أمام منتخب أميركا.

اقترب المعز علي من تحقيق رقم قياسي في تاريخ المنتخب القطري، بعدما سجل هدفًا في انتصار قطر على الهندوراس وديًا، حيث اقترب من صدارة قائمة هدافي العنابي عبر التاريخ.

ووصل المعز إلى 40 هدفًا بقميص منتخب قطر، متأخرًا عن منصور مفتاح صاحب الصدارة بهدفين، ومبارك مصطفى صاحب المركز الثاني بهدف واحد.

 

مزراوي يطمئن الركراكي

حرص وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي، ومساعده غريب أمزين، على متابعة نصير مزراوي الظهير الأيمن لفريق بايرن ميونيخ الألماني، في مباراة برشلونة الأخيرة.

مزراوي تألق في مباراة برشلونة في دور المجموعات، الأمر الذي جعل مدربه الركراكي يطمئن بشكل كبير عليه، ليتأكد من جاهزيته للمشاركة مع أسود الأطلس خلال كأس العالم قطر 2022.

عبر الأخوان سامي وريان مايي، عن تحمسهما الكبير، لمواجهة منتخب بلجيكا بقميص منتخبهما المغرب، خلال منافسات كأس العالم قطر 2022.

وأشار الأخوان مايي إلى أنهما سعيدان بمواجهة بلجيكا، وأن المباراة ستكون قوية بين الطرفين، خلال منافسات كأس العالم.

كما تألق نايف أكرد مدافع فريق وست هام الإنكليزي بشكل كبير مع فريقه خلال الفترة الماضية، بعد غيابه الفترة الماضية بسبب الإصابة التي تعرض لها.

واستطاع أكرد أن يقدم مستوى مقنعًا خلال مباراة سيلكابورغ الدنماركي، في دوري المؤتمر الأوروبي لمدة 75 دقيقة.

 

البلبولي جاهز لكأس العالم 2022

كشف صحيفة "الشروق" التونسية، عن أن أيمن المثلوثي "البلبولي"، جاهز للمشاركة في كأس العالم قطر 2022، بعدما قرر التراجع عن الاعتزال مؤخرًا.

وعنونت الصحيفة تقريرًا بعنوان: "تراجع عن الاعتزال واستعاد مستواه .. البلبولي يؤكد جاهزيته لخوض المونديال".

وواجه الظهير الأيسر علي معلول حملة من التشكيك في قدراته خلال الفترة الماضية داخل تونس، بعد ظهوره بمستوى غير مقنع برفقة نسور قرطاج في المباريات التي لعبها.

لكن معلول رد على تلك الانتقادات بعدما ظهر بمستوى رائع رفقة فريقه الأهلي في مباراة كأس السوبر المصري أمام الزمالك، وهي البطولة التي حققها النجم التونسي رفقة الفريق الأحمر، ليواصل كتابة التاريخ له.

وأرسل الاتحاد التونسي لكرة القدم خطابًا إلى نظيره "فيفا"، من أجل الرد على التساؤلات حول موضوع تدخل وزارة الشباب والرياضة في شؤونه.

الاتحاد التونسي نفى أي تدخل من وزارة الشباب والرياضة، من أجل وضع حدًا لكل التأويلات حول مشاركة المنتخب التونسي في كأس العالم قطر 2022.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us