ليفربول للبيع

لبنان الكبير

قال توم فيرنر رئيس ليفربول إن مجموعة “فينواي سبورتس” المالكة للنادي الإنكليزي لكرة القدم تدرس بيعه، لكن من دون استعجال في التوصل لأي اتفاق.

وردت مجموعة فينواي سبورتس، التي أكملت الاستحواذ على ليفربول في وقت سابق هذا الشهر مقابل 300 مليون جنيه استرليني (358 مليون دولار)، على تقارير بشأن البيع قائلة إنها ستدرس خيار جلب مستثمرين اذا كان هذا يحمل “أفضل مصلحة” لليفربول.

وأبلغ فيرنر صحيفة “بوسطن غلوب”: “ندرس البيع، لكن من دون عجلة، لا يوجد إطار زمني يحددنا، وحسب علمي يتعلق الأمر بالأعمال كالعادة”. وأضاف: “من النتائج المتوقعة أننا قد نستمر في الإدارة لبعض الوقت”.

وأكد مدرب الفريق يورغن كلوب الأسبوع الماضي أن التغيير المحتمل في ملكية ليفربول لن يؤثر في التزامه مع النادي، وقلل من فكرة البيع.

ومنذ استحواذ المجموعة الأميركية على النادي فاز ليفربول بلقبه الأول في عصر الدوري الممتاز موسم 2019-2020 بينما وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات تحت قيادة كلوب، وتوج باللقب القاري في 2019.

ويحتل المركز السادس الآن في الدوري برصيد 22 نقطة من 14 مباراة، مع توقف المسابقة حاليا بسبب كأس العالم في قطر.

وفي وقت سابق هذا العام، أكمل الروسي رومان أبراموفيتش بيع نادي تشلسي إلى مجموعة استثمارية بقيادة تود بويهلي وكليرليك كابيتال مقابل 4.5 مليارات جنيه استرليني.

شارك المقال