الأرجنتين تحقق الاهم بفوزها على بولندا وتبلغان ثمن النهائي معا

رياضة, كأس العالم 2022 30 تشرين الثانى , 2022 - 11:08 م

 

حققت الأرجنتين الأهم بفوزها على بولندا 2-صفر وبلغتا ثمن النهائي معا الأربعاء على ملعب "974" في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في مونديال قطر 2022 لكرة القدم.

وسجل لاعب وسط برايتون الإنكليزي أليكسيس ماك أليستر (47) ومهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي خوليان ألفاريس (67) هدفي الأرجنتين التي حققت فوزها الثاني تواليا ورفعت رصيدها إلى ست نقاط منتزعة الصدارة من بولندا التي استفادت من هدف الشرف الذي سجلته السعودية في مرمى المكسيك (1-2) لتنتزع الوصافة من المنتخب الاميركي الشمالي بفارق الاهداف بعدما تساويا نقاطا (4 لكل منهما).

وكانت الارجنتين، بطلة نسختي 1978 و1986، مطالبة بالفوز لضمان تأهلها بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية، فتابعت صحوتها عقب خسارتها المفاجئة أمام السعودية 1-2 في الجولة الاولى، وحققت فوزها الثاني بعد تخطيها المكسيك 2-صفر.

وبحثت الارجنتين منذ البداية عن هز شباك البولنديين وخلق مهاجموها العديد من الفرص دون ترجمتها الى اهداف، أمام التألق اللافت لحارس مرمى يوفنتوس الإيطالي فويتشيخ شتشيزني الذي أنقذ مرماه من أكثر من فرصة أبرزها ركلة جزاء لميسي.

في المقابل، تكتلت بولندا، ثالثة عامي 1974 و1982 التي كانت بحاجة إلى الفوز أو التعادل لضمان التأهل الى الدور الثاني للمرة الاولى منذ عام 1986، في الدفاع ولم تهدد مرمى حارس أستون فيلا إيميليانو مارتينيس بأي فرصة.

وانتظرت الارجنتين الشوط الثاني لفك شفرة دفاع بولندا وسجلت هدفين كانا كافيين لتخطيها الدور الثاني حيث ستلاقي أستراليا ثانية المجموعة الرابعة، فيما تلعب بولندا مع متصدرتها فرنسا حاملة اللقب.

وهو الفوز الثاني للارجنتين على بولندا في ثلاث مواجهات بينها في كأس العالم، حيث هزمتها الأخيرة في المباراة الاولى 2-3 في شتوتغارت عام 1974 وردت الارجنتين التحية 2-صفر بعد 4 اعوام على ارضها عام 1978 عندما توج بلقبها العالمي الأول.

 

- 4 تبديلات للأرجنتين -

وأجرى مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني أربعة تغييرات على التشكيلة التي تغلبت على المكسيك فدفع بكريستيان روميرو وناهويل مولينا وإنسو فرنانديس وخوليان ألفاريس مكان ليساندرو مارتينيس وغونسالو مونتييل وغيدو رودريغيس ولاوتارو مارتينس.

في المقابل، قام مدرب بولندا تشيسلاف ميخنييفيتش بتبديل واحد فأشرك المهاجم كارول شفيدرسكي مكان مهاجم يوفنتوس الإيطالي أركاديوش ميليك.

وكان ميسي أول المهددين للمرمى البولندي بتسديدة ضعيفة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس شتشيزني (7)، وأخرى من مسافة قريبة ابعدها الحارس الى ركنية (10).

ومرر ميسي كرة على طبق من ذهب إلى ماركوس أكونيا سددها من داخل المنطقة فوق العارضة (17)، ثم تمريرة مماثلة تابعها أكونيا برأسه برعونة بين يدي شتشيزني (19).

وتهيأت كرة أمام أكونيا داخل المنطقة سددها قوية بجوار القائم الايسر (29).

وكاد دي ماريا يخدع الحارس شتشيزني من ركلة ركنية مباشرة ابعدها في توقيت مناسب الى ركنية اخرى لم تثمر (33).

وجرب فرنانديس حظه بتسديدة بعيدة فوق العارضة (35)، وأهدر ألفاريس فرصة محققة لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة خلف الدفاع من اليكسيس ماك اليستر فتوغل وسددها ابعدها شتشيزني وتهيأت أمام مهاجم مانشستر سيتي فرفعها عرضية تابعها ميسي برأسه فوق العارضة وتلقى ضربة في وجهه من الحارس فاحتسبها الحكم الهولندي داني ماكيلي ركلة جزاء بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" (36).

وانبرى ميسي بنفسه لركلة جزاء بيسراه لكن شتشيزني ابعدها بيمناه الى ركنية (39).

وبات شتشيزني ثاني حارس مرمى على الإطلاق (منذ عام 1966) يتصدى لركلة جزاء في كأس العالم بعد أن تسبب بها بنفسه، بعد الفرنسي جويل باتس ضد البرازيل في عام 1986.

وتابع شتشيزني تألقه وتصدى لتسديدة قوية لألفاريس من داخل المنطقة (43).

وسدد دي مايا كرة زاحفة من داخل المنطقة بين يدي شتشيزني (44).

 

- ماك أليستر يريح الارجنتين -

ونجحت الارجنتين في افتتاح التسجيل عبر ماك أليستر اثر تلقيه كرة عرضية من مولينا تابعها بيمناه زاحفة على يمين الحارس (47).

وكاد المدافع كميل غليك يدرك التعادل بضربة رأسية اثر ركلة حرة جانبية مرت بجوار القائم الأيمن (50).

وكاد ماك اليستر يضيف الهدف الثاني عندما تلقى كرة من البديل نيكولاس تاليافيكو داخل المنطقة فسددها قوية بين يدي شتشيزني (61).

وعزز ألفاريس تقدم الارجنتين بهدف ثان عندما تلقى كرة من فرنانديس داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها قوية بيمناه على يسار شتشيزني (68).

وكاد ميسي يكفر عن إهداره ركلة الجزاء اثر تلقيه كرة عرضية تابعها بيسراه تصدى لها شتشيزني (71).

وأهدر ألفاريس فرصة الثنائية عندما تلقى تمريرة بينية خلف الدفاع من ميسي سددها في الشباك الخارجية (73).

وفشل البديل لاوتارو مارتينيس في التسجيل من انفراد أنهاه بتسديدة بعيدة (68).

وأبعد المدافع ياكوب كيفيور كرة البديل الآخر نيكولاس تاليافيكو من باب المرمى (90+2).

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us