ستة مدربين "ضحايا" الإقالة في مونديال قطر 2022

رياضة, كأس العالم 2022 9 كانون الأول , 2022 - 12:51 م

 

أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم، الخميس، إقالة المدير الفني لمنتخب "لاروخا" لويس إنريكي وتعيين لويس دي لا فونتي خلفاً له، وذلك بعد الإقصاء أمام المنتخب المغربي من دور الـ16 لكأس العالم قطر 2022، إثر الخسارة بركلات الترجيح (3-0) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وكان إنريكي قد أشرف على قيادة المنتخب الإسباني منذ عام 2018، وقاده إلى نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية، بالإضافة إلى وصوله إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا 2020، قبل خسارته ضد المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح.

وقاد إنريكي منتخب "لاروخا" إلى مونديال قطر، بعدما تصدّر المجموعة الثانية ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لهذه المسابقة، لكنه حلّ وصيفاً في المجموعة الخامسة، خلف اليابان المتصدر، ليلاقي منتخب "أسود الأطلس" الذي تمكّن من الإطاحة به في الدور ثمن النهائي.

ولم يكن إنريكي أول مدرب يرحل عن صفوف منتخبه بعد المشاركة في النسخة الـ22 من كأس العالم، إذ سبقه العديد من المدربين عقب فشل منتخباتهم وخروجها المبكر من البطولة.

رحيل كيروش عن إيران

ودّع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش منتخب إيران بعدما فشل في بلوغ الدور الثمن النهائي، إذ حلّ في المركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بعد خسارته (6-2) في الجولة الأولى، وفوزه على ويلز (2-0) بالجولة الثانية، قبل الهزيمة بالجولة الثالثة والأخيرة أمام منتخب الولايات المتحدة بهدف دون مقابل.

وفشل كيروش في قيادة المنتخب المصري لبلوغ مونديال قطر، ليتم تعيينه مدرباً للمنتخب الإيراني في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، خلفاً للكرواتي دراغان سكوتشيتش ويشارك في النهائيات.

تاتا مارتينو ونهاية مسيرته مع المكسيك

وضع الأرجنتيني جيراردو تاتا مارتينو حداً لمشواره مع المنتخب المكسيكي، الذي استمر لثلاث سنوات، إثر الخروج المبكر من دور المجموعات، بعدما حلّ في المركز الثالث ضمن المجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب البولندي الوصيف، وبنقطتين عن منتخب الأرجنتين المتصدر بـ6 نقاط.

وكان منتخب المكسيك قد تعادل في المباراة الأولى ضد بولندا سلباً، ثم انهزم أمام رفقاء ليونيل ميسي بنتيجة (2-0)، قبل الفوز على المنتخب السعودي بنتيجة (2-1).

مارتينيز يرحل عن بلجيكا

كما وضع المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز حداً لمسيرته مع المنتخب البلجيكي التي استمرت لسنوات، إذ فشل في بلوغ دور الـ16 لمونديال قطر، بعدما احتل "الشياطين الحمر" المركز الثالث ضمن المجموعة السادسة، برصيد 4 نقاط بعد فوزه على كندا (1-0)، وخسارته أمام المغرب (2-0)، وتعادله مع كرواتيا (0-0).

واستمر مشوار مارتينيز مع منتخب بلجيكا لست سنوات، تمكّن خلالها من تحقيق المركز الثالث في كأس العالم بروسيا قبل أربع سنوات، بعد فوزه على إنكلترا بالمباراة الترتيبية.

فراق بين أودو وغانا

وحلّ المنتخب الغاني بالمركز الأخير ضمن المجموعة الثامنة، بعد تحقيقه فوزا واحدا على كوريا الجنوبية بنتيجة (3-2)، وخسارته مواجهتين أمام البرتغال (3-2)، والأوروغواي بنتيجة (2-0)، ليتسبّب ذلك في مغادرة المدير الفني أوتو أودو منتخب "البلاك ستارز".

وقرّر أودو، البالغ من العمر 47 عاماً، العودة للعمل في ألمانيا وإكمال مهمته مع نادي بوروسيا دورتموند، وذلك بعد نهاية مشواره المؤقت مع المنتخب الغاني في كأس العالم قطر 2022.

البرتغالي بينتو يرحل عن كوريا الجنوبية

وأعلن المدرب البرتغالي باولو بينتو رحيله عن منتخب كوريا الجنوبية، بعد الخسارة الكبيرة أمام البرازيل بنتيجة (4-1)، ضمن منافسات دور الـ16 لمونديال قطر، إذ أكد بينتو أنه اتخذ قراره منذ شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وكان رفقاء سون قد تأهلوا في المركز الثاني عن المجموعة الثامنة، بعد تعادلهم في الجولة الأولى أمام الأوروغواي (0-0)، ثم خسارة أمام غانا (3-2)، وفوز مثير على البرتغال (2-1) بالجولة الثالثة والأخيرة.

 

 

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us